طباعة

أمرابط "على ايحتارن عدم الانتظار كثيرا لتحديد مستقبله الدولي"

كتب بواسطة: Mehdi Qchini . (تــاريخ النـشر) مواهـب مـغربيـة

Image may contain: 1 person, smiling, standing

وجه نور الدين أمرابط من خلال استضافته في أحد البرامج الرياضية بقناة "فوكس سبور" الهولندية، رسالة إلى جناح أيندهوفن الشاب محمد ايحتارن، مفادها عدم الانتظار كثيرا في تحديد المنتخب الذي سيمثله على المستوى الدولي.

و يأتي هذا التصريح حين أثار إعلاميو القناة في الاستوديو الذي استضاف أمرابط قضية رفض ايحتارن (17 عاما) لدعوة المنتخب الهولندي للشباب، مبررا ذلك برغبته في عدم التسرع لاختيار وجهته الدولية.

يقول أمرابط: "الشيء الوحيد الذي أنصح ايحتارن بفعله هو عدم الانتظار لفترة طويلة... عندما سيتخذ القرار، ستصبح جميع وسائل الإعلام جاهزة... اللاعب يبلغ سبعة عشر عاما، عليك فقط أن تترك الصبي وحيدا"، و يضيف حول إمكانية تعويض ايحتارن له في المنتخب: "بالتأكيد هو موضع ترحيب، عمري 32 عاما، لذا يمكن تولي مكانته في غضون عامين... إنه لاعب جيد جدا، مثالي على المستوى الفني، يجيد اللعب بقدميه معا، كبير و لديه قدرة قوية على التحرك، إذا بقي في الأرض بقدميه، يمكنه أن يكون ضمن الأفضل في العالم، العديد من اللاعبين يقولون أن مسألة الاختيار صعبة "لدينا إما هولندا أو المغرب"، لكن في الواقع لديهم خيار واحد، يتمثل في أن يضعوا أمامهم الخيارين معا، و التفكير مليا في الأنسب".

و حول الرؤية المستقبلية للاعبي مزدوجي الجنسية بين المغرب و هولندا، يقول أمرابط: "أعتقد أنه في المستقبل سيختار اللاعبين محطتهم الدولية مع المغرب أكثر من هولندا، لدينا منظومة رائعة، يتم اختيارك و وضعك في استعدادات بفنادق رائعة بحيث تشعر بالسعادة، الأجواء تحسنت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة بحيث أصبحت المجموعة أكبر وثاقة فيما بينها، أنا أفضل أن يختار "ايحتارن" المغرب، الاختيار هو اختياره، لكن في المغرب سيكون أقوى، و أفضل. في هولندا، يرغبون أيضا في ماركو أسينسيو".

 

Download from BIGTheme.net free full premium templates

آراء و مقـــالات

مواهــب مغـربيــة

حوارات مرصــد المحترفــيـن

rest articles

rest articles

rest articles