طباعة

#لهم_جذور_مغربية (العدد السابع) : حارس مغربي بطموح الظهور بالليغ 2.

كتب بواسطة: Mostafa.M . (تــاريخ النـشر) مواهـب مـغربيـة

ERWAN

يعتبر نادي النجم الأحمر الفرنسي لكرة القدم، و الذي يصطلح عليه اختصارا و بشكل متداول إسم ريد ستار (Red Star) رغم شعبيته المتوسطة، أقدم نادي إحترافي لكرة القدم تأسيسا في العاصمة الفرنسية باريس و مناطقها المجاورة و ذلك سنة 1897 أي أقدم و أعرق ب 83 سنة من باريس سان جيرمان. ريد ستار الذي حقق أمجاده خلال سنوات العشرينات و الأربعينات من القرن الماضي بتتويجه بلقب واحد للدوري و خمس ألقاب من كأس فرنسا، حقق خلال الموسم المنقضي الصعود و عودة سريعة نحو الدرجة الثانية للدوري الفرنسي (Ligue 2) بعد موسم واحد من النزول، النادي يضم في صفوفه حارس مرمى مغربي، تواجد هاته السنة رفقة الفريق الأول و ارتأينا التعريف به عبر حوار أجريناه معه بحر هذا الأسبوع

 

- بداية هل لك أن تقدم لنا نفسك ؟

إسمي إروان درايس Erwan Drais، مزداد بتاريخ 08/08/1997 في منطقة Le Blanc-Mesnil المتواجدة في الشمال الشرقي العاصمة باريس و أمارس كحارس مرمى رفقة نادي ريد ستار المنتمي لأندية الليغ 2.

- حدثنا عن بداياتك في كرة القدم و الحافز وراء اختارك لها عن باقي الرياضات ؟

بدأت مزاولة اللعبة في منطقة Villepinte غير بعيد عن مكان ازديادي و ذلك بداية من سن الرابعة وقد كان أبي وراء ذلك، و استمررت في الأمر لأنني لطالما كنت أستمتع دائما بمشاهدة أبي و أخي الأكبر و هما يلعبان كرة القدم.

- كيف جاء اختيارك لمركز حارس مرمى بالضبط ؟

في الحقيقة كانت لدي دائما تلك السهولة و الميزة في الإرتماء و استعمال يدي في حصر الكرة منذ كنت صغيرا، لهذا اخترت هذا المركز و نجح الأمر منذ البداية.

- أنت الآن بعمر 21 سنة، كيف كان تدرجك منذ بداية المشوار و ما المراحل التي مررت بها حتى وصلت لنادي ريد ستار ؟

حسنا، البداية كما قلت كانت في (Villepinte) رفقة البراعم، بعدها اتجهت نحو نادي (US Torcy) في مرحلة ما قبل التكوين قبل أن ألج مركز تكوين باريس لكرة القدم (CFFP) رفقة الفتيان و غيرت بعدها الوجهة نحو مركز تكوين نادي (AS Beauvais Oise) الذي مثلته في فئات المستوى الوطني لأقل من 17 و أقل من 19 سنة و الفريق الرديف في القسم الثاني هواة CFA2 كما مررت بعدها بمرحلة رفقة شبان نادي (FC Paris) في القسم الوطني لأقل من 19 سنة قبل أن أصل لمرحلتي الحالية رفقة الفريق الأول لنادي (Red Star FC) الممارس بالليغ 2.

- ما هي الصعوبات التي واجهتها و ما أبرز ذكرى سعيدة لك و أسوئها في مشوارك حتى اللحظة ؟

أصعب الأمور التي واجهتها في كرة القدم كانت حالتي البدنية عندما كنت فتيا حيث كان وزني غير ملائم تماما خصوصا لحارس مرمى لكنني بدلت مجهودا خصوصا في ما يتعلق بتغديتي حتى أتمكن من النجاح في كرة القدم. 
بالنسبة لأسوء ذكرى لي في كرة القدم فقد كانت عدم تمكني من المشاركة في دور 32 من كأس كامبارديلا رفقة شبان بوفي بسبب الإصابة و إقصائنا من المسابقة، أما بخصوص ذكرى سعيدة فأظن أن تمكني من الوصول للفريق الأول لريد ستار تعد الأبرز.

- كيف هي وضعيتك حاليا في النادي ؟

حاليا أنا رفقة الفريق الأول للنادي كحارس رابع، أتمرن بشكل منتظم رفقة المجموعة، لم يتم استدعائي بعد لأي مباراة في الدوري، و نحن في محادثات حول العقد بحيث من المنتظر أن أوقع أول عقد إحترافي لي هنا.

- ما هي أهدافك الحالية ؟

أسعى صراحة للظهور رفقة الفريق في الدوري هذا الموسم و هذا قد يكون مفتاحا لولوج صفوف أحد المنتخبات الوطنية للمغرب الذي يبقى هدفا كبيرا لي.

- لديك أصول مغربية، حدثنا عنها وعن علاقتك بالمغرب ؟

نعم أنا أحمل الجنسية المغربية و الفرنسية، والدي مغربي فيما والدتي فرنسية، أبي من الدار البيضاء كما أزور المغرب بانتظام كل سنة، إنه بلد أحبه بقدر فرنسا التي أعيش بها بحيث لدي عائلة كبيرة هناك أيضا و قد سنحت لي الفرصة لزيارة مدن مراكش، وجدة، طنجة، أكادير و الدار البيضاء طبعا.

- هل تتابع مباريات المنتخب المغربي و البطولة المغربية ؟

طبعا، متابعتي للمنتخب دائمة و كانت مشاهدتهم في كأس العالم الماضية شيئا رائعا و لكن متابعتي للبطولة أقل حيث أتابع بين الحين و الآخر مباريات الرجاء و الوداد فقط.

- بخصوص البطولة المغربية، هناك حراس مغاربة قدموا في السنوات الأخيرة من فرنسا نحو المغرب بعد أن استعصى عليهم الوصول لمستويات كبرى في بلد تكوينهم فكيف سيكون ردك في حالة تلقيك عرضا مستقبلا للإنتقال للمغرب ؟

نعم أعتقد أن ذلك سيكون خيارا مطروحا أيضا، لما لا و كل ذلك يتعلق بالمشروع و العرض المطروحين، لكنني أتمنى و أعمل جاهدا على فرض نفسي هنا.

- ختاما، هل لديك أي كلمة مفتوحة تود قولها أو توجيهها لمتابعينا الذين سيتعرفون عنك عبر هذا الحوار ؟

أود فقط القول بأنني أتمنى أن تسنح لي الفرصة في أحد الأيام للتواجد رفقة المنتخب الوطني المغربي و بذل أقصى جهد لأكون جزءا صغيرا من فرحة مناصريه الذين أعتبرهم جماهير رائعة جدا.

ligue 2

على السريع ...

الطول و الوزن ؟ (188 سنتمترا / 86 كلغ).

هل لديك إسم مغربي ؟ (نعم، مروان).

القدوة في كرة القدم ؟ (رونالدو البرازيلي).

الفريق المفضل ؟ (ريال مدريد).

اللاعب المفضل في مركزك ؟ (مانويل نوير).

اللاعب المغربي المفضل ؟ (حكيم زياش).

باريس سان جيرمان أو مارسيليا ؟ (باريس سان جيرمان).

الدوري المفضل ؟ (الإسباني و الإنجليزي).

في الأكل ؟ (اللازانيا).

في الموسيقى ؟ (ميتخ جيمس).

Download from BIGTheme.net free full premium templates