طباعة

مواجهات حاسمة في الدورة 28 من البطولة.

كتب بواسطة: سفيان بن لزعر . (تــاريخ النـشر) البطولة الوطنية

Related image
ساعات قليلة تفصلنا عن ابرز مواجهتين للدورة الثامنة والعشرون من البطولة الوطنية اتصالات المغرب، فرق المقدمة في مواجهات مباشرة فاصلة؛ حين يحل إتحاد طنجة ضيفا ثقيلا على الدفاع الحسني الجديدي، فيما يستقبل الوداد البيضاوي، صاحب الرتبة الثانية حسنية اكادير .
تم اختيار توقيت موحد لمباريات القمة لتفادي جميع التأويلات، كما تم اختيار الحكم رضوان جيد، لإدارة مباراة الدفاع ضد إ.طنجة، والحكم عادل زوراق لتسيير مباراة الوداد ضد الحسنية .
وفيما يلي نترككم مع تحليل مبسط للمبارتين :
الدفاع الحسني الجديدي - إتحاد طنجة .
إ.طنجة، ورغم التعثرات الأخيرة، حيث حصد نقطة واحدة من أصل تسعة نقاط، سيسعى خلال مباراة اليوم لتعزيز الصدارة وعينه على مباراة الوداد و الحسنية، ويراهن الفريق على الخروج من المباراة بأقل الخسائر، إذ تعتبر نقطة التعادل نتيجة أكثر من إيجابية لكونها ستترك الدفاع على بعد أربعة نقاط، في انتظار ما ستؤول إليه نتيجة الوداد و الحسنية .
وسيخوض إ.طنجة المباراة بدون حارسه التكناوتي، إذ من المنتظر أن يعتمد المرابط على الحارس طارق اوطاح.
في المقابل، يدخل فريق الدفاع الجديدي المباراة منتعشا بنتيجة التعادل المحققة بالجزائر في إطار الجولة الأولى من منافسات كأس عصبة الأبطال الإفريقية. رغم أن عامل الإرهاق قد يلعب دورا مهما بالنسبة للاعبي الدفاع، حيث استفادوا من أيام قليلة لاسترجاع اللياقة بالمقارنة مع خصمهم.
ويبقى المستوى الذي ظهر به الحارس عزيز الكيناني أكبر نقطة استفهام لدى المدرب عبد الرحيم طاليب، بالإضافة إلى غياب ستة لاعبين أساسيين عن تشكيلة اليوم، إما بداعي الإصابة أو الإيقاف. ومن أبرز الغيابات نجد كل من الحسناوي و فابريس نجا .
الوداد - حسنية اكادير .
بدوره، فريق الوداد البيضاوي يسعى للإطاحة بالحسنية من اجل الانقضاض على الرتبة الثانية والتي قد تكون مناصفة مع الدفاع الجديدي .
ويعتبر غياب أمين العطوشي و الشيخ كومارا أبرز غيابات اللقاء، رغم أن الرحلة الشاقة إلى جنوب إفريقيا و ما صاحبها من مشاكل تنظيمية، يمكن أن تؤثر سلبا على أداء اللاعبين خلال مواجهة اليوم .
بالنسبة لفريق حسنية اكادير، مباراة اليوم غاية في الأهمية، وهو الفريق الذي رفض الهدية في أكثر من مناسبة، حيث أتيحت له الفرصة لاعتلاء الصدارة مرات متعددة، لكن، خمسة تعادلات متتالية حرمته من تحقيق هذا الإنجاز، فالفريق السوسي يمني النفس للحصول على نقاط المباراة كاملة، أو على الأقل الخروج بتعادل من مركب محمد الخامس، مقابل تعثر إتحاد طنجة مما سيشعل المنافسة أكثر، ولتتواصل الإثارة على درع الدوري حتى آخر جولة .
 
 

Download from BIGTheme.net free full premium templates

آراء و مقـــالات

مواهــب مغـربيــة

حوارات مرصــد المحترفــيـن

rest articles

rest articles

rest articles