طباعة

السجن لمدرب بتهمة التدخل الخشن في حق رئيس الدولة

كتب بواسطة: أيوب مكاوي . (تــاريخ النـشر) أخبار متنوعة



كشفت تقرير صحفية ان رئيس بوروندي بيير نكورونزيزا أمر بإيداع شخصين في السجن بتهمة المراقبة اللصيقة والتدخلات الخشنة التي تعرض لها اثناء مباراة لكرة القدم، نكورونزيزا قائد فريق هاليلويا إف سي والذي يشغل مركز رأس حربة غالبا ما يتم التساهل معه والسماح له باللعب بحرية والتسجيل في المباريات التي يلعبها، لكن في الثالث من فبراير جرت اطوار المباراة بما لا يشتهي مزاج السيد الرئيس المهاجم.

المباراة التي جرت اطوارها في مدينة كيريمبا شمال البلاد، شهدت مضايقات وتدخلات عنيفة في حق الرئيس نكورونزيزا كلما كانت الكرة بحوزته، وصلت إلى اسقاطه ارضا وهو الشيء الذي اثار غضب اللاعب الرئيس الذي امر بفتح تحقيق بخصوص هذه المباراة، حيث تبّين ان هؤلاء اللاعبين هم عبارة عن لاجئين كونغوليين لم يكونوا على علم بأن ذاك المهاجم هو رئيس البلاد.

هذا وقد تم سجن كل من كيرياكي نكيزباهيزي مدرب الفريق الخصم ومساعده ميشي ماتوما بتهمة التآمر ضد رئيس البلاد والاستعانة بلاجئين كونغوليين لإيذائه.

يذكر ان بيير نكورونزيزا يعشق كثيرا كرة القدم والرياضة بصفة عامة حيث سبق له وان اشتغل كمعلم للياقة البدنية قبل ان يصبح رئيسا لدولة بوروندي، حيث انه يمارس السباحة ويركب الدراجات الهوائية يوميا اضافة الى لعبه ثلاث مباريات في الاسبوع وهو ما دفعه لبناء ملعب كرة قدم يسع ل 9000 مشجع في مسقط رأسه.

Download from BIGTheme.net free full premium templates

آراء و مقـــالات

مواهــب مغـربيــة

حوارات مرصــد المحترفــيـن

rest articles

rest articles

rest articles