طباعة

إحصائيات تاريخية بين الأسود و الفيلة

كتب بواسطة: Ayoub bouamri . (تــاريخ النـشر) أسود الأطلس

يضرب المنتخب المغربي عشية هذا اليوم موعد مع ثاني مبارياته ضمن دور مجموعات كأس أمم افريقيا مصر 2019، أمام نظيره الإيفواري، على أرضية ملعب ستاد السلام بالقاهرة. حيث ستحاول كثيبة رونار في ثاني اختبار لها، ان تظفر بالنقاط الثلاث، وتضمن بذلك الإلتحاق بركب المتأهلين الى الدور الثاني، و تفادي الدخول في الحسابات المعقدة.

قبل انطلاق صافرة الحكم الكاميروني نيانت أليوم. يستعرض عليكم موقع المرصد برو، بعض الحقائق و الإحصائيات التاريخية، حول طرفي هذا العرس الكروي:

بالنسبة لمنتخب الفيلة فلم تنهزم سوى مرة واحدة من أصل أربع مواجهات مباشرة أمام المنتخب المغربي، في كأس أمم إفريقيا. و كان ذلك في النسخة الماضية من الكان، بفضل هدف رشيد العليوي، الذي ظل عالقا في أذهان المشجعين المغاربة.

و أما بالنسبة لأسود الأطلس فقد تمكن من تحقيق الإنتصار في آخر مواجهتين أمام ساحل العاج، ضمن مختلف المنافسات الدولية و القارية. كما أن الأسود قد فازت في 6 مباريات و تعادلت في 3، من أصل 11 مواجهة، جمعت المغرب مع الفيل الإيفواري.

وقد حقق المنتخب المغربي مرة أخرى، أطول سلسلة من الإنتصارات في دور المجموعات، بما مجموعه 3 انتصارات متوالية ( اثنان أمام التوغو ( 3-1 ) و الكوت ديفوار ( 1-0 ) في النسخة الماضية، و انتصار واحد أمام ناميبيا ( 1-0 ) في النسخة الجارية ) . يذكر أن آخر دورة حقق فيها المنتخب المغربي نفس الإنجاز، كانت قبل 19 سنة، في يناير 2000،
لم تنهزم الكوتديفوار سوى مبارة واحدة، في آخر 18 مواجهة، ضمن دور المجموعات، من كأس أمم إفريقيا. و قد كانت هذه الخسارة، على يد المنتخب الوطني، في النسخة الماضية. و بذلك تكون قد حققت فيلة ساحل العاج 11 انتصار، 6 تعادلات، و هزيمة واحدة.

شارك ماكس غرادل مهاجم تولوز و المنتخب الإيفواري، في صناعة هدفين من أصل آخر 3 أهداف، ضمن نهائيات كأس أمم إفريقيا. آخرها أمام المنتخب الجنوب الإفريقي، في المبارة التي انتهت بنتيجة ( 1-0 )

Download from BIGTheme.net free full premium templates

آراء و مقـــالات

مواهــب مغـربيــة

حوارات مرصــد المحترفــيـن

rest articles

rest articles

rest articles