طباعة

حصريا / فجر : رونار جعل المجموعة قوية و نريد إسعاد الشعب المغربي

كتب بواسطة: NOUH.M . (تــاريخ النـشر) حوارات حصرية

 

كيف كانت الأجواء خلال كأس إفريقيا ؟
فجر : لقد أمضينا شهرا رائعا مع اللاعبين ، الطاقم و كذلك أعضاء الجامعة . هدفنا كان هو الوصول لأبعد محطة ممكنة و أرى أننا كنا نستحق الوصل لدور أبعد من الربع نهائي لكن هذه هي الكرة القدم . عموما أمضيت شهرا لا يوصف مع المنتخب .
لم تكن رسميا خلال اللقاء الأول ، لكن في اللقاء الثاني دخلت كرسمي و صنعت الفارق من الضربات التابثة . كيف كان هذا اللقاء الحاسم ؟


فجر : لقد كانت مباراة كباقي المباريات لكن كنا ندرك أهمية اللقاء بالنظر للخسارة الأولى أمام الكونغو ، لعبنا بدون ضغط حتى بعد الهدف الأول للطوغو و نجحنا في قلب الطاولة و فزنا باللقاء .
مباراة ساحل العاج كانت موعدا هاما لضمان التأهل للربع النهائي ، كيف كان شعور المجموعة بالتأهل لربع النهائي بعد 13 سنة من الغياب ؟
فجر : لا توجد كلمات لوصف هذه الفرحة ، لقد قدمنا مباراة رائعة كمجموعة و قدمنا كل ما نملك و صراحة كانت الأجواء رائعة في مستودع الملابس كما هو الشأن كذلك للشعب المغربي الذي تقاسم معنا هذه الفرحة . أتمنى أن الشعب المغربي فخور بنا بعد هذا الإنتصار . لقد إستمتعنا بهذه اللحظة و بعدها تذكرنا أن المغرب لم يتأهل لهذا الدور و كان هذا أمر جيد ببلوغ الدور الربع نهائي خصوصا و أنه كان على حساب حامل اللقب .
كيف لعبتم مباراة مصر و هل كنا قادرين على التأهل لو لعبنا في أرضية أفضل من بور جونتي ؟
فجر : لقد كانت خيبة أمل كبيرة لأننا قدمنا كل ما يلزم لكي نتأهل لكن هذا مبدأ كرة القدم هناك فريق فائر و أخر خاسر . بالنسبة لأرضية الملعب فهي عائق للفريقين لكن أظن أننا لو لعبنا في أرضية أفضل لكانت الأمور إيجابية لكن يجب أن نحترم فوز مصر . العامل الذي لم يكن بجانبنا في ذلك اللقاء هو عامل الحظ .
ما الذي جلبه رونار للمنتخب الوطني خاصة و أننا شاهدنا مجموعة ملتحمة و قوية و هذا ما غاب عنا لعدة سنوات ؟


فجر : نعرف جيدا رونار ، إنه مدرب يعرف جيدا كيف يجعل أي مجموعة قوية داخل الملعب و خارجه . لديه قوة كبيرة لتسيير الفريق و جعل جميع اللاعبين يشعرون بأهميتهم و دورهم داخل المجموعة . إنه مدرب يعطينا الرغبة في الفوز و الوصول للدور الربع كان بفضله و فضل عمل الطاقم و المجموعة .
ما رأيك في مبارايات تصفيات كأس العالم ؟
فجر : تبقت لنا أربع مباريات ، أفضل حل ممكن هو الفوز بأربع مباريات و سنعمل ما في جهدنا لتحقيق ذلك . أتمنى أن تعطينا مباريات كأس إفريقيا التي خضناها رغبة كبيرة في الفوز و تجعلنا أقوياء . نريد فعلا التأهل من أجل المجموعة و من أجل الشعب المغربي .

لنمر لناديك . قلت في وقت سابق أنك رفضت عروضا خلال هذا المركاتو الشتوي . لماذا قررت البقاء في لاكورونيا ؟


فجر : قررت البقاء في لاكورونيا لأني أشعر بالراحة هنا داخل و خارج الميدان ، عامة لا أحب ترك الأندية التي ألعب لها في يناير و لم تكن لي رغبة كبيرة في القيام بذلك الأن . كأس إفريقيا أعادت لي الثقة بنفسي و أنا سعيد للعودة للنادي و إستكمال الموسم هنا بداية من لقاء نهاية الأسبوع .
نعلم جيدا أنك تحب الليغا الإسبانية ، لكن هل تريد إستكشاف دوري أخر ؟
فجر : لدي رغبة في إستكمال مشواري في إسبانيا لأنه أفضل دوري في العالم ، إنه الدوري الذي يتطابق أكثر مع طريقة لعبي إذن سأبقى هنا أكبر قدر ممكن من السنوات لكن كما تعلمون لا نعرف ما يخفيه لنا المستقبل .
هل تابع زملائك و مدربك مباريات الكان و هل ستزيد الكان من أهميتك داخل المجموعة ؟
فجر : الطاقم التقني و بعض اللاعبين تابعوا مبارياتي في كأس إفريقيا لكن لا أظن أن هذا سيزيد من أهميتي لأني لاعب مهم في النادي و أعرف كيف أظهر أهميتي و أتمنى القيام بنفس المباريات التي قدمتها في كأس إفريقيا و أن أظهر لديبورتيفو لاكورونيا ما بإمكاني القيام به .

Download from BIGTheme.net free full premium templates

آراء و مقـــالات

مواهــب مغـربيــة

حوارات مرصــد المحترفــيـن

rest articles

rest articles

rest articles