طباعة

حوار حصري مع لاعب أميان الفرنسي وليد الحجام

كتب بواسطة: ابو بكر رزيق . (تــاريخ النـشر) حوارات حصرية

211155

حاور زميلنا أبوبكر من فرنسا لاعب نادي أميان الفرنسي وليد الحجام، وذلك من اجل تقريب المتتبع المغربي من هذا اللاعب الصاعد حديثا لليغ ١مع ناديه، حيث واجه في أولى جولات الدوري نادي باريسان جرمان وقدم أداء مميزا رغم الهزيمة بهدفين لصفر. ندعكم مع هذا الحوار للتعرف أكثر على هذا اللاعب.

اولا ، نريد ان نعرف من هو وليد الحجام.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، اسمي وليد الحجام ، 26 سنة ، العب في مركز الظهير الايمن لفريق أميان المزاول بقسم الدرجة الاولى الفرنسي.

حدثنا عن بداياتك مع الساحرة المستديرة.
بدأت لعب كرة القدم مع اخوتي وانا طفل صغير، قبل ان التحق وعمري ست سنوات بناد صغير بمدينة شاتورو، كانت فعلا ذكريات جميلة، ثم بعد ذلك انضممت بمركز للتكوين بنفس المدينة وكان عمري آنذاك 13 سنة، في عمر 15 سنة انتقلت للعب مع لومان لمدة 5 سنواتن لعبت خلالها بالدوري الفرنسي للهواة، في عام 2011 التحقت للعب بفريقي الحالي اميان الذي لعبت معه مختلف الدرجات الفرنسية، من البطولة الوطنية مرورا بالدرجة الثانية فدوري الدرجة الاولى الحمد لله رب العالمين.

يعتبر هذا الموسم الاول لفريق اميان بدوري الدرجة الاولى الفرنسي ، كيف ترى او ماهي نظرتك لانطلاقة الدوري ؟
بخصوص هذا الموسم مع اميان من الواضح انه شيء مميز ورائع لأنه لا احد كان ينتظرنا هنا هذا الموسم، ستكون اذا بداية موسم كبيرة مع فرق جيدة، يجب علينا ان نكون في المستوى ونعطي كل ما في جعبتنا ونبرهن للمتتبعين عن احقية تواجدنا هنا، نسال الله ان يوفقنا.

كلنا لدينا تلك الذكريات الجميلة التي لم ننساها، حدثنا عن اجمل ذكرى عشتها لها علاقة بكرة القدم ؟
اعتقد ان اجمل ذكرى هي تمريرتي الحاسمة في اخر جولة من دوري الدرجة الثانية الموسم الماضي والتي اتت بالهدف الثاني ضد رانس، اجمل شيء في ذلك الهدف هي الظرفية التي اتى فيها اي في اخر جولة واخر دقيقة ، كان فعلا شيئا رائعا واجمل ذكرى لي على المستوى الكروي.

انت هنا منذ 2011 سنة ولديك مسار تصاعدي رائع مع الفريق، لطالما كنت وفيا للفريق، ما السر وراء ذلك ؟
نعم ، انا هنا منذ سنوات، الفريق أمن ووثق في امكانياتي كذلك، هناك اشياء مشتركة بيني وبينهم، ورغم التغييرات التي حدثت بتعاقب المدربين الا اني حافظت على علاقتي الجيدة معهم بفضل اجتهادي وقيامي بواجبي على اكمل وجه وحرصي على تطوير نفسي وتفادي المشاحنات، وبالتالي واضح ان هذا النادي يناسبني كما اجد نفسي اتوافق مع اهداف ومشروع النادي الرياضي.

ما هو المركز الذي تلعب فيه او التي يمكنك اللعب فيها ، وما هي نقاط قوتك ؟
بخصوص مركزي في الملعب، فقد بدأت كوسط ميدان دفاعي، اما الان فاني العب كظهير ايمن، مركز يعجبني جدا.
فيما يخص نقاط قوتي، فبالنظر للعديد من المباريات التي خضتها ما شاء الله، هذا المعطى ساهم بل ومنحني الكثير من القوة والجهد البدني ضد الخصوم، ثم الاجتهاد في التداريب، الصعود والنزول بحكم مركز لعبي ثم مهارات الدفاع والمراوغة، كل هذا جعلني اتقن اللعب في مركز الظهير الايمن الذي ارتاح فيه.

علمت من خلال تتبعي لأخبارك انك مددت تعاقدك مع فريق اميان الى غاية 2020 ، ما هي اذن طموحاتك مع الفريق خاصة اذا علمنا ان هذا الموسم يعتبر الاول له بدوري الدرجة الاولى الفرنسي ؟
ارى ان مشروع النادي رياضي وطموح بامتياز لهذا مددت تعاقدي معهم من اجل المساهمة في تحقيق الاهداف المسطرة، ثم لعب اكبر عدد ممكن من المباريات وتطوير نفسي ومهاراتي ثم فرض الذات بالليغ1 لنا كفريق.

نمر الان للحديث عن المغرب او بالأحرى عن المنتخب المغربي. هل تتابع مباريات المنتخب الوطني المغربي ؟

اكيد اكيد، فانا اتابع مباريات المنتخب ببالغ الاهمية، ولا اتردد انا وعائلتي في متابعتهم وتشجيعهم.

هل سبق ان اتصلت بك الجامعة الملكية لكرة القدم او احد مدربي المنتخب فيما سبق ؟
حاليا لم يحصل لي اي اتصال لا مع ممثلي الجامعة الملكية ولا مع اي مدرب، لكن يبقى حمل قميص المنتخب الوطني حلم لازمني منذ الطفولة سيكون امرا رائعا اذا تحقق ان شاء الله. الاهم الان هو العمل الجاد من اجل تطوير قدراتي وامكانياتي داخل الملعب فان تحقق وتم المناداة علي للمنتخب الوطني فسيكون شيئا رائعا.

ما هو طموحك المستقبلي كلاعب كرة قدم ؟
دائما انا اسعى وراء تطوير امكانياتي وقدراتي، وكذلك الوصول الى اعلى مستوى سواء تعلق الامر بالانضمام للمنتخب الوطني المغربي او لعب ادوار طلائعية بالليغ1 مع فريقي، وتبقى اولى امنياتي في الوقت الحالي تقديم مستوى كبير بالليغ1، ثم انتظار ما سياتي.

من هو لاعبك المفضل ؟
ليس هناك لاعب مفضل في حد ذاته، هناك العديد من اللاعبين اللذين تعجبني طريقة لعبهم وعقليتهم، اجد ان نيمار لاعب من مستوى عال جدا، نكولو كانطي بتواضعه وجديته لاعب كذلك يعجبني، فيراتي ايضا..

في الاخير ماذا تقول للجمهور المغربي
اشكر كل من يتابعني ويشجعني، وكل من يرسل لي عبارات التشجيع انه امر مفرح ورائع، اتمنى ان نبقى هكذا انتم بتشجيعاتكم وانا من جهتي سأبقى دائما اسعى لتطوير امكانياتي حتى اقدم لكم مستوى لائق ان شاء الله.

اشكرك مرة اخرى وليد على قبول الدعوة وحظ سعيد في مسيرتك..

20663739 1427435477325800 6983412038798747605 n

Download from BIGTheme.net free full premium templates

آراء و مقـــالات

مواهــب مغـربيــة

حوارات مرصــد المحترفــيـن

rest articles

rest articles

rest articles