طباعة

ترجمة المرصد برو: جولة في الصحافة الصينية عن ملف المغرب 2026

كتب بواسطة: حاتم . (تــاريخ النـشر) اراء و مقالات



قام بترجمة الأخبار/ مراسل المرصد برو في الصين : حاتم.

نبدأ جولتنا في الصحافة الصينية بما نشره موقع Jiemian للأخبار الذي عبر على أن الفيفا لن يكون لديها أي مخاوف في حال ما نظم المغرب كأس العالم لعام 2026 إذ يتوفر على بنيات تحتية مهمة وفنادق بقدرتها استقبال العدد الكبير من الناس الذين سيتوافدون لمتابعة المسابقة، كما أشاد صاحب المقال بمطارات المملكة التي تصل إلى 15 مطارا دوليا بالإضافة إلى خطوط السكة الحديدية والقطار السريع المرتقب انطلاقه قريبا.

وتطرق موقع Xinhua الذي تواجد أحد صحافييه بالمغرب إلى أهم مميزات الملف المغربي جغرافيا واقتصاديا وسياسيا وكذلك على مستوى علاقاته بدول العالم إذ أن المغرب إذا لم يتم إقصاءه من المشاركة في التصويت النهائي من المحتمل أن يتحصل على غالبية أصوات الدول الإفريقية والآسيوية والدول الأوروبية المطلة على البحر الأبيض المتوسط والأخرى الفرنكوفونية.

وارتباطا بنفس موضوع كأس العالم لسنة 2026 نشرت جريدة Gongren Ribao حوارا مع المدير التنفيذي للجنة الملف المغربي هشام العمراني الذي رحب بالمنتخب الصيني للمشاركة في حالة تنظيم المسابقة في المغرب وأضاف أنه التقى بنائب رئيس الاتحاد الصيني "لقد تبادلنا حوارا إيجابيا وقدمنا له أفكارنا عن كأس العالم والاستعدادات التي نقوم بها، ونتمنى أن يكون هذا حافزا له لمساندة ملفنا ". وقال العمراني كذلك " أنا لا أتوقع أن نظفر بصوت الصين بسهولة، فكل بلد سيقرر بنفسه الملف الذي يفضل ولكننا نريد أن نقول للجميع أنه لدينا القدرة على تنظيم مسابقة من هذا الحجم بنجاح، وربما سيكون فوزنا بمثابة ربح للشركات الصينية التي يمكنها أن تساهم معنا في التحضير للمسابقة “.
وتساءل موقع Sohu الإخباري عما إذا كان المغرب قادرا على تنظيم هذه الكأس رغم أنها الأولى من نوعها التي سيشارك فيها 48 منتخبا وما إذا كانت تتوفر البنيات التحتية لاستقبال الأعداد الكبيرة من المشجعين والصحافيين. كما طرح نفس الموقع تساؤلات عن درجة الحرارة التي تتجاوز أحيانا 30 درجة في فصل الصيف وإذا ما كان سيتوجب على اللجنة المنظمة إيجاد حل لهذا المشكل كما هو حال كأس العالم قطر 2022.

 

Download from BIGTheme.net free full premium templates

آراء و مقـــالات

مواهــب مغـربيــة

حوارات مرصــد المحترفــيـن

rest articles

rest articles

rest articles