طباعة

الشماخ يكشف سر نجاح مدربه بوليس.

كتب بواسطة: Abdellah.A . (تــاريخ النـشر) محترفي انجلترا

Marouane-Chamakh-Tony-Pulis

كشف الدولي المغربي مروان الشماخ لاعب نادي كريستال بالاص الإنجليزي السر في نجاح مدربه طوني بوليس في مهمته، والتي تكمن في إبقاء النادي ضمن الكبار بعدما كان يتمركز في قاع الترتيب، الدولي المغربي وبكل ثقة يصرح أن بوليس يجب أن يتوج بجائزة مدرب السنة، نظرا للعمل الذي قام به من أجل النادي بعد مجيئه في نونبر الماضي. يقول مروان :

" بوليس شخص يختلف عن ما تتصوره 'يضحك'، عندما كنت لاعبا في الأرسنال كنت أشاهده حينها كان مدربا لستوك سيتي، وكنت أقول : إما أنه يحب فريقه أم أنه مجنون. لكن بعدما عملت معه هذا الموسم إكتشفت أنه في الحقيقة يحب فريقه ويقوم بأي شئ من أجله. بالنسبة لي أعتبره مدرب السنة في البريمرلييغ، ليس لأنني ألعب في كريستال بالاص بل لأنه يستحقها ويجب أن يتوج مدرب الموسم، لقد عملنا بشكل مختلف معه، تتبعنا خططه، وصبت في مصلحتنا، لم يغير الكثير من الأمور لكن كل شئ كان في صالحنا. نتدرب كثيرا من دون الكرة، نستعد لمباراة يوم السبت إنطلاقا من يوم الثلاثاء، نركز على المباراة وهذا ما يعطي الثقة للاعبين، نقدم 100% من مجهوداتنا قبل المباراة، بوليس شخص رائع ويتحدث لكل فرد منا بشكل مختلف، يجد شيئ مميز في كل لاعب، إنه بارع في التعامل مع اللاعبين. كل مدرب يختلف عن الآخر، ليس لدينا لاعبين مثل باقي الأندية في البريمرلييغ لكن بوليس يعرف كيف يستغل إمكانياتنا بنسبة 100%، أرسن فينغر يختلف عن لوران بلان ويختلف أيضا عن بوليس، لكن كلهم يعملون من أجل إستغلال إمكانيات لاعبيهم. لم يكن أمرا سهلا لطوني بعد قدومه في شهر نونبر حيث كان النادي أنذاك يتمركز في قاع الترتيب، لكن جعلنا نؤمن بأنفسنا. "

وعن مستقبله مع النادي يقول :

" أريد أن أواصل العمل مع بوليس في كريستال بالاص، لا أود أن أغير أي شيء، الأجواء، اللاعبون، ما أسعى إليه هو أن اتحسن وأتطور هنا في كريستال بالاص، كان هناك تحديان بالنسبة لي عندما قدمت إلى هذا النادي، أولهما أن العب المباريات والثاني أن أساعد النادي في البقاء في الدوري الممتاز، لا أستطيع وصف شعوري الآن، أنا جد سعيد، في الأرسنال لعبت لست أشهر الأولي وبعدها لم أعد ألعب، وحدث نفس الشيء في وستهام. هنا في كريستال بالاص لا تلعب من أجل دوري الأبطال، هدفنا هو البقاء في البريمرلييغ، وحاليا حققنا ذلك، والجميع سعيد بذلك."

يذكر أن طوني بوليس أختير مدرب الشهر في أبريل الماضي من طرف الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

 

 

Download from BIGTheme.net free full premium templates

آراء و مقـــالات

مواهــب مغـربيــة

حوارات مرصــد المحترفــيـن

rest articles

rest articles

rest articles