طباعة

ماركا: أشرف نجح في الإختبار

كتب بواسطة: Aymen . (تــاريخ النـشر) محترفي اسبانيا

222210855

خصصت جريدة ماركا الإسبانية الشهيرة مقالا للاعب ريال مدريد المغربي الشاب أشرف حكيمي، تحدثت فيه عن بدايات اللاعب مع الفريق الأول للنادي الملكي و عن ثقة زيدان في الفتى البالغ من العمر 18 ربيعا فقط.

كانت بداية أشرف أساسيا ضد توتنهام في مباراة مهمة برسم الجولة الثالثة لدوري أبطال أوروبا، مفاجأة كبيرة ليس فقط بالنسبة للمتتبعين، بل و حتى في غرفة تغيير ملابس النادي الملكي، حيث كان الجميع يتوقع أن يبدأ ناتشو المباراة كظهير أيمن كما هي العادة في غياب داني كارفاخال، لكن زيدان كان له رأي آخر، المدرب الفرنسي أراد أن يختبر أشرف حكيمي في مباراة على مستوى عال حتى يعرف إن كان بإمكانه الإعتماد عليه مستقبلا في هذا النوع من المباريات الذي يتطلب تركيزا خاصا و قدرة على اللعب تحت الضغط. و أقل ما يمكننا قوله هو أن أشرف نجح في المهمة.

زيدان لم يتردد ولو دقيقة في الزج بأشرف أساسيا على الجهة اليمنى، حيث دفع به في أول فرصة أتيحت له ضد إسبانيول بعد إصابة كارفاخال، و أصر على الزج به في الكوليزيوم ضد خيتافي بالرغم من تواجد ناتشو، لتكون موقعة البيرنابيو ضد توتنهام ثالث مباراة يلعبها الشاب المغربي أساسيا على التوالي.

المدرب الفرنسي سعيد جدا بالعروض التي يقدمها أشرف، حيث صرح بأن الشاب أبان عن ثقة عالية و برهن عن كفائته في خلافة لاعب بحجم داني كارفاخال، زيدان معجب بتقدم أشرف في الناحية الهجومية كما أثنى أيضا على أدائه الدفاعي حيث قال: " كانت مباراة قوية بدنيا، أو كما تسمى مباراة رجال و حكيمي كان رجلا و قدم ما كنا ننتظر منه".

الأخبار القادمة من فالديبيباس تؤكد أن زيدان مقتنع باللاعب و أن الشيء الوحيد الذي يصر عليه مع أشرف هو الكرات العرضية، حيث يرى المدرب الفرنسي أنه الشيء الوحيد الذي يتوجب على اللاعب الشاب تطويره و أنه يملك هامش تطور كبير، ما عدى ذلك فإن أداء الفتى المغربي ارتقى لمستوى المجموعة و كان بحجم الآمال التي علقت عليه.

لدى زيدان قناعة: " أشرف هو البديل الطبيعي لكارفاخال بالرغم من أنه لم يتجاوز 18 سنة، و أنه منذ سبعة أشهر فقط كان يلعب دوري أبطال أوروبا للشباب."

Download from BIGTheme.net free full premium templates

آراء و مقـــالات

مواهــب مغـربيــة

حوارات مرصــد المحترفــيـن

rest articles

rest articles

rest articles