طباعة

ياسين بونو : خبرة الليغا وثقة خيرونا

كتب بواسطة: محمود العلمي . (تــاريخ النـشر) محترفي اسبانيا



في صيف 2012 رحل ياسين بونو عن الوداد الرياضي صوب الدوري الإسباني ، حيث انضم لنادي اتلتيكو مدريد الذي أشركه مع الفريق الثاني، و أعاره بعد موسمين لصالح كل من سرقسطة وخيرونا، قبل أن يتخلى عنه بشكل نهائي لنادي خيرونا، مما منحه فرصة جديدة لكسب ثقة كبيرة افتقدها خلال تلك السنوات.

بونو ذو الـ 26 ربيعا، ساهم بشكل كبير في صعود فريق خيرونا للدوري الإسباني ، بفضل تصدياته المبهرة وأدائه المميز الذي جاء نتيجة عمل كبير اشتغل عليه خلال فترة اعاراته من الروخي بلانكوس.
في الموسم الحالي، لم تمنح بونو الرسمية منذ أول دورة، بل انتظر لتسع جولات كي ينقض على أول رسمية له في الليغا  وينضاف بذلك لباقي الحراس المغاربة اللذين بصموا على لقاءات تاريخية في الدوري الإسباني وكذا الافارقة، بحيث أن ياسين بونو في خمس لقاءات خاصها كحارس رسمي، حقق 11 نقطة من أصل 15 لفريقه في الليغا، والذي يعتبر رقما مميزا مقارنة مع باقي حراس الليغا، من ضمنهم كيكو كاسيا حارس ريال مدريد، إضافة إلى حراس كل من أندية اسبانيول برشلونة، خيتافي، مالقة، ألافيس.. والذين اهتزت شباكهم أكثر من بونو العائد للواجهة بعدما غاب عنها في السيغوندا باء.
هي حصيلة صغيرة لحارس متمرس في موسم لم تمر عليه سوى 13 جولة من الليغا، منحته بريقا جديدا قد يمكنه من لفت أنظار اندية أوربية لضمه، والإبقاء على مستواه المذهل قبل المشاركة في المونديال.

Download from BIGTheme.net free full premium templates

آراء و مقـــالات

مواهــب مغـربيــة

حوارات مرصــد المحترفــيـن

rest articles

rest articles

rest articles