طباعة

أيت بناصر لفرانس فوتبول : " أرغب في الاستقرار بفريق واحد."

كتب بواسطة: Mehdi Qchini . (تــاريخ النـشر) محترفي فرنسا

أعرب متوسط الميدان المغربي الشاب يوسف ايت بناصر ( 23سنة ) عن ارتياحه تجاه تجربته الجديدة رفقة نادي بوردو الفرنسي.

في الجزء الأول من ترجمتنا للحوار الذي أجراه يوسف أيت بناصر مع مجلة "فرانس فوتبول " يتحدث أيت بناصر عن ارتياحه داخل بوردو، أسباب تعدد إعاراته، وكذا اندماجه مع الفريق حيث جاء في هذا الجزء من الحوار:

فرانس فوتبول: لقد قدمت هذا الصيف لنادي بوردو في الفترة بين الراحة الدولية و عودتك من الإصابة، وإلى الآن لم تتمكن من اللعب حقا. كيف حال صحتك؟

ايت بناصر: أشعر بحالة جيدة، كما أنني أقوم بالاستعداد شيئا فشيئا للعودة بشكل كامل. الكل يعلم أن انتقالي لفريقي الحالي استغرق بعض الوقت، لذلك لم أتدرب بالشكل الكافي مع المجموعة قبل بداية الموسم، لقد مر أسبوع على عودتي للتداريب رفقة الفريق، أشعر بكل شيء على ما يرام.

فرانس فوتبول: بالحديث عن انتقالك، لقد كنت أحد أولويات باولو سوسا، لكن انتقالك تأخر.. ألم يسبب لك ذلك أي شك؟

ايت بناصر: لا، على الإطلاق. تمكنت خلال سوق الانتقالات من التحدث مع المدرب، و سماع كلامه الذي كان إيجابيا لحد كبير، و عندما يريدك أي مدرب، فإنك ترغب في سماع الكلام اللطيف منه. كما أن كلامه و كلام المدير الرياضي جعلني أعرف كيف أكون صبورا، لقد أخبرني سوسا أنه سيعمل جاهدا لإكمال الانتقال، مما ساعدني في إزالة الشك، و مع مرور الوقت، أصبحت أكثر إيجابية، و تعلمت رفقة محيطي المقرب من التركيز أكثر، و اليوم، أنا سعيد جدا.

فرانس فوتبول: ما هي كلمات سوسا التي أقنعتك بالتوقيع؟

ايت بناصر: لقد حدثني عن مشروع للفريق. كما أننا نعلم بكون نادي بوردو فريق كبير جدا في البطولة الفرنسية، هو نادي تاريخي فاز بالعديد من الألقاب. باولو سوسا هو الآخر مدرب كبير سبق و أثبت ذلك، لقد قدم مسيرة كبيرة كلاعب في نفس مركزي داخل الملعب (متوسط الميدان)، هو يعرفه جيدا، ذلك يعني لي الكثير إضافة لكل ذلك، فالفريق يمتلك قوة جماعية جيدة ذات جودة عالية. لقد اتخذت قراري في لحظة جيدة.

فرانس فوتبول: ما هو بالضبط مشروع نادي بوردو في الموسم الحالي؟

ايت بناصر: هدفنا رفقة المدرب يتمثل في أن نكون بأعلى مستوى ممكن، دون تحديد هدف معين. لدينا فريق و مجموعة ذات امكانيات جيدة للغاية، سنعمل على الذهاب لأقصى ما يمكن، مع احترام رغبات النادي. سنعمل على تحقيق ذلك.

فرانس فوتبول: في مواجهة باريس، لم يكن بوردو موجودا بالفعل، على الرغم من تواجد إمكانية لتقديم مستوى أفضل. كيف تفسر ذلك؟

ايت بناصر: لقد كانت مواجهة صعبة جدا، قمنا بالركض كثيرا، و قدمنا أقصى ما يمكن لأجل تحقيق الفوز، لكن مثل جميع الفرق التي تواجه باريس سان جيرمان، يجب الدفاع كثيرا، ربما لن نلعب لعبتنا، لكننا قمنا بالمحاولة حقا.

فرانس فوتبول: من خلال انضمامك لبوردو، ستصل سلسلة إعاراتك لمرحلتها الرابعة...

ايت بناصر: نعم، لكن جميع الإعارات التي مررت بها في مسيرتي قدمت لي الكثير من المساعدة، على الرغم من اعتقاد البعض بأنني أضعت الكثير من الوقت أو أنني لا أتقدم بسرعة كبيرة، لكن لا أعتقد ذلك من جهتي. لقد تعلمت الكثير و استفدت من جميع الفرق. إعارتي هذه مع بوردو، تجعلني أمل في إتاحة الاستقرار، فهذا ما أبحث عنه الآن في عمري الحالي. أبلغ 23 سنة، أحتاج إلى الارتباط بنادي واحد. هذا هو الهدف الرئيسي. كما أن بند إمكانية الشراء (سيفعل بعد لعب 15 مباراة) يعتبر غاية في الأهمية بالنسبة لي.

فرانس فوتبول: في بوردو، وسط المباراة، لديك الفرصة أخيرا، في فرض مكانتك داخل الملعب، بعدما اعتدت في إعاراتك السابقة على التناوب بين مقاعد البدلاء و الملعب...

ايت بناصر: هذا ما أردت، أن ألعب أكبر قدر من المباريات في الليغ 1، و لو كان في الإمكان، رفقة بوردو، سيكون أمرا رائعا، لقد قضيت ست أشهر صعبة رفقة موناكو، و مع وصول تيري هنري، تمكن من لعب سلسلة من المباريات، سواء في دوري الأبطال أو في البطولة المحلية. بعد رحيلي لسانت إتيان لعبت سلسلة من المباريات الكثيرة، لكن الأضواء لم تكن مسلطة علي، و عند تغيير المدرب، عنى ذلك مغادرتي للفريق، إضافة للعب قيمة الانتقال دورا في ذلك... لكن هذه المرة (مع بوردو) أريد الاستمرار أكثر و فرض مكانتي بنفسي داخل النادي لمدة لا تقل عن السنتين أو الثلاث سنوات، إذا كان ممكنا.

فرانس فوتبول: كيف تسير أمور اندماجك داخل فريقك الجديد؟

ايت بناصر: انها تسير على ما يرام، الجميع يحاول جعلي في أفضل حالة ممكنة لمساعدة الفريق. لقد استأنفت البطولة بالفعل، مع العلم أني وصلت بعد ثلاث مباريات من البداية، لذا، فالأمر متروك لي لبدل المجهود، حتى أن أتمكن من الادماج في المجموعة.

الجزء الثاني من الحوار والذي يتحدث فيه عن المنتخب الوطني سينشر غدا  

Download from BIGTheme.net free full premium templates

آراء و مقـــالات

مواهــب مغـربيــة

حوارات مرصــد المحترفــيـن

rest articles

rest articles

rest articles