طباعة

العيناوي، نجل لاعب التنس السابق يحلق في سماء نانسي.

كتب بواسطة: Ismael Elh . (تــاريخ النـشر) محترفي فرنسا

Image may contain: 2 people, people playing sports, outdoor and text

بمجرد ذكر إسم العيناوي تتبادر إلى أذهاننا الكرة الصفراء، لكن هذه المرة إبن لاعب التنس السابق يقرر مداعبة الكرة بقدمه عوض المضرب كما عودنا والده.

نائل العيناوي ذو الثمانية عشرة سنة يخطف الأضواء رفقة رديف فريق نانسي الفرنسي بتعدد مواهبه و مراكز اللعب التي يمكن الإعتماد عليه فيها.

نائل حصل على ثناء مدرب رديف نانسي إذ في مباراة أقيمت السبت الماضي سجل رباعية في الدوري الجهوي الأول ضد فريق "بولي". و قد صرح مدربه إثر فوز الفريق بستة أهداف نظيفة : "نتيجة المباراة تتحدث عن نفسها، طبعا لم نلعب ضد ريال مدريد ليكون هذا إنجازا غير مسبوق، لكن، أن يسجل لاعب أربعة أهداف فهذا لا يحصل دائماً لاسيما أنه في مباراة الأسبوع المنصرم برسم كأس گامبارديالا سجل ثنائية."

بقدرات بدنية فائقة و ذكاء في اللعب، نائل سجل عدة أهداف و هو ليس بمهاجم صريح، حيث يوضح اللاعب قائلا : "اللعب في مركز الهجوم ممتع و يتطلب التركيز و اللعب في ظهر المدافعين كذلك، أنا أفضل اللعب في مركز متوسط الميدان لكن إن احتاجني المدرب في مركز الهجوم سألبي الطلب من دون تردد" هكذا صرح اللاعب بعد الرباعية المسجلة و التي لعب فيها كجناح أيمن.

و في تصريح آخر لمدربه پول فيشر قال : "تعدد قدرات نائل تجعل منه لاعب مميز، قوة بدنية مهمة، إرتقاء ممتاز و سرعة في الأداء، كل هذه المميزات ناذرا فيما تجتمع في آنٍ واحد لدى أي لاعب، أظن أنه لا يوجد لاعب في الفريق الأول لديه هذه المميزات الثلاث".

تعرف من النظرة الأولى لقدمَي نائل العيناوي أنه لاعب كرة متمكن، هو خلوق و يطبق بالحرف ما يتطلب منه إلا أنه حسب مدربه و المؤطرين بالنادي مازال أمامه خاصيتين أساسيتين لتحسين مستواه و هما فهم طريقة اللعب و تطوير ذهنه الكروي.

إزداد نائل بمدينة نانسي و تدرج في الفئات الصغرى لكرة القدم مع نادي نانسي منذ سن الثامنة بعدما تلمس أبجديات اللعبة ضواحي مدينة برشلونة الإسبانية حيث فضل كرة القدم عن كرة المضرب، و في تصريح سابق له أكد : "لم يرغمني أبي على مزاولة رياضة التنس، لكن شغف الرياضة في العائلة -أمي لاعبة تنس و التزلج على الجليد- جعل مني رياضيًا و اخترت كرة القدم، و أنا لست الوحيد الذي إختار هذه الرياضة فأخي الأصغر ذو الستة عشرة سنة و بطول يفوق 190 سنتمترا، يمارس بنادي نانسي و فضل هو الآخر كرة القدم على كرة المضرب."

Download from BIGTheme.net free full premium templates

آراء و مقـــالات

مواهــب مغـربيــة

حوارات مرصــد المحترفــيـن

rest articles

rest articles

rest articles