طباعة

أشرف لزعر : المال كاد أن ينهي مسيرتي الكروية مبكرا

كتب بواسطة: Daoud Ben Mouha . (تــاريخ النـشر) محترفي ايطاليا

achraf lazaar 2019
 
أجرى الدولي المغربي السابق أشرف لزعر حوارا مع موقع ل توتوميركاتوويب.
تحدث فيه عن تجربته في الدوري الانجليزي وعودته إلى إيطاليا وعن المنتخب المغربي..

- من الدوري الإنجليزي إلى كوزنسا. الانطباعات الأولى؟
 
"البقاء في نيوكاسل كان يشبه إنهاء مسيرتي الكروية ، كنت أفكر في المال فقط. وقد علمني والداي أن المهنة تأتي قبل المال ، كرة القدم هي حياتي. أريد أن أعود بنفس الحجم قبل الذهاب إلى نيوكاسل. كان وكيل أعمالي دي فانتي ، وكذلك مدربي النفسي سيفيتاريزي، قريبين جدًا مني في فترة حساسة واخترنا معًا كوزنسا. في باليرمو كنت أحد القادة ، في نيوكاسل انتهى بي الأمر على مقاعد البدلاء: الأمر ليس سهلاً ، خاصة ذهنيا ومعنويا. في العام الماضي ، لعبت ستة أشهر في شيفيلد ، وكنت أرغب في العودة إلى إيطاليا ، حيث أشعر أنني في منزلي. لذلك اخترت كوزنسا. أريد استعادة الأشياء الإيجابية من ماضي ".
 
-لماذا اخترت كوزنسا؟
 
تعين علي اتخاذ خيارات في الحياة. وكانت كوزنسا هي المكان المثالي لإعادة إنطلاقتي من جديد ...
"أبدى النادي اهتمامًا بي ، ولم أهتم بموقع أوإسم الفريق بل بمصلحتي في اللعب، إذا كنت تلعب وتظهر صفاتك وتثق بها ، فلا يهم النادي او الدوري. سوف أساعد كوزنسا وهم
سيساعدونني،أريد العودة إلى مستواي السابق ".
 
-لماذا لم تنجح في إنجلترا؟
 
" مع بينيتيز كان الأمر اختيارات تقنية للمدرب، ثم جاء مدرب آخر أرادني أن أذهب إلى شيفيلد وقرر أنني لست جزءًا من خطط النادي. لم يكن خطأ بينيتيز أو المدرب الآخر أيضًا. ذهبت إلى هناك لأرغب في تجربة كرة القدم الإنجليزية بأي ثمن لإثبات نوعيتي. كان حلما ان ألعب في الدوري الإنجليزي. لم تمضي الأمور على ما يرام ..
يجب أن أعمل في الوقت الحاضر. يتم بناء المستقبل من خلال العمل على الحاضر.اليوم أفكر في كوزنسا ونفسي. يجب أن أتعافى أيضًا جسديًا. المدرب يساعدني كثيراً ، أنا سعيد لأنني اخترت هذا الاختيار ".
 
- هل هدفك العودة إلى إنجلترا لإظهار أنه يمكن أن تنجح هناك؟
 
"في إنجلترا ليس علي إثبات أي شيء لأي شخص ، أريد أن أكون الأفضل لنفسي. أريد أن أبقى في إيطاليا. أثارتني إيطاليا ، وجعلتني أشعر بالأهمية. التجربة الإنجليزية جعلتني أصبح رجلاً ".
 
- دوري الدرجة الثانية: انطباعاتك عن البطولة؟
 
"إنها بطولة متوازنة ، تبدو بدنية للغاية ولكن عليك إدارة المباريات ذهنيا. عليك أن تعمل كمجموعة ، إنها ليست السيري A ، في السيري B يجب عليك أن تبقى قويا وألا تستسلم أبدًا. تحتاج دائمًا إلى توخي الحذر ، فقد يفاجئك أي خصم في أي لحظة. وهذا العام سيكون كوزنسا مفاجأة لطيفة "
 
- هل أثر عليك رؤية باليرمو في السيري D؟
 
" حزين جدا. باليرمو الان في الدرجة الرابعة، وسوف أبقي ذكريات المدينة معي مدى الحياة. انا اسف حقا آمل أن يعود الفريق حيث ينتمي. إلى السيري أ. تلك الألوان أعطتني الكثير ، كان باليرمو عائلتي "
 
- ما رأيك في انتر مع كونتي هل سيكون عقبة أمام يوفنتوس؟
 
" اتابع كرة القدم الايطالية. و أشاهد كل شيء. يوفنتوس مثير للإعجاب ، لديه مدرب جيد جيدًا. لكن إنتر أيضًا قوي عقلياً ، كونتي مدرب رائع. يعجبني ذلك كثيرا. "
 
-ماذا عن المنتخب الوطني؟
 
"يجب أن أحقق نتائج جيدة في كوزنسا ، التي تتوقع الكثير مني. لابد لي من إستعادة الثقة. بالنسبة لهم ، بالنسبة لي ولعائلتي. أريد أيضًا أن أعود للمنتخب الوطني ، عندما لا يلعب اللاعب في ناديه، فهو لا يستحق الإتصال به للحضور. يجب أن أجد الاستمرارية في النادي، للعودة إلى ارتداء قميصي المغربي

Download from BIGTheme.net free full premium templates

آراء و مقـــالات

مواهــب مغـربيــة

حوارات مرصــد المحترفــيـن

rest articles

rest articles

rest articles