طباعة

حكيمي يتحدث عن تألقه واختياره للمغرب

كتب بواسطة: Qchini+Er-rakai . (تــاريخ النـشر) باقي الدوريات

يقدم ظهير المنتخب المغربي و نجم بوروسيا دورتموند مستويات لافتة خلال الفترة الأخيرة، أخرها أداءه الرائع في مباراة دوري الأبطال حينما سجل هدفين عالميين في مرمى سلافيا براغ.

تألق الشاب المغربي خريج مدرسة ريال مدريد و الراحل عنه بعقد إعارة صيف 2018، بعدما تمكن نفس الموسم من الفوز معه بدوري الأبطال، لفت أنظار العديد من وسائل الإعلام حول العالم، حيث أصبح حامل الرقم 5 في فريق دورتموند أحد أبرز الأظهرة في القارة الأوروبية سواء في الجهة اليمنى أو الجهة اليسرى، أخر وسائل الإعلام التي التفت لتألق أشرف كان صحيفة "As الإسبانية"، حيث اجرت حوارا مع اللاعب صرح فيه: "العودة لريال مدريد لا تعتمد علي، يجب على الناديين التحدث، و تحديد القرار في نهاية السنة... لن أعتبر عدم عودتي لريال مدريد بمثابة فشل، فقد تطورت كثيرا منذ وصولي لألمانيا، و لدي هنا الكثير من الثقة و الاستمرارية".

و أضاف متحدثا عن زيدان و عن المباراة الأخير لريال مدريد: "لم أتحدث مع زيدان في الفترة الراهنة، فالكل مركز على موسمه هناك... لقد واجه الفريق مباراة صعبة (يقصد المباراة ضد كلوب بروج في الأبطال)، لكنني لست قلقا من وضع مدريد في الدوري، على الفريق أن يلتزم بالكثير من الأشياء، و بالصبر".

أما عن أداءه اللافت للأنظار في المباراة الأخيرة ضد سلافيا براغ، و المتوج بهدفين غاية في الجمال، قال: "لن أنسى المباراة، لأنني سجلت أولى أهدافي في دوري الأبطال، إذا كان لا بد من اختيار أحد الهدفين، فأختار الأول"

كما أشار إلى أدائه مع دورتموند ضد سلافيا. "لن أنسى المباراة الليلة لأنني سجلت هدفي الأولين في دوري الأبطال. إذا كان لا بد لي من اختيار واحد ، سأظل أول واحد ".

من جانبه تحدث ظهير بروسيا دورتموند الشاب عن إختياره اللعب المنتخب المغربي ، إذ أوضح أنه كان إختيار جيد بالتسبة له في ذلك السن ، مؤكدا أنه شعر براحة أكثر عندما لعب للمنتخب المغربي ، يقول حكيمي حول ذلك :" كنت في المنتخب الإسباني أقل من 19 سنة، لكن قبلها كنت رفقة الفئات السنية للمنتخب المغربي، لقد كان الأمر جيدا في المغرب و شعرت براحة حيال ذلك "

وأردف قائلا :" لا أعلم كيف سيكون الأمر إذا لعبت للمنتخب الإسباني تلك الفترة ، لكن من المؤكد أنني أحسست بآنتماء أكثر للمغرب ، بسبب ديني و عائلتي و جذوري هناك ... لقد كان إختيارا جيدا".

وعن تألقه مع المنتخب المغربي في سن صغير، و خوضه لمنافسات كبيرة كبطولة أمم أفريقيا و كأس العالم أوضح حكيمي أنه راض عن آداءه مع المنتخب ، كما أنه يتطلع لتقديم أفضل ما لديه ، و قال حكيمي بشأن هذا :" أنا شخص واقعي، لكن أعتقد أنني قادر على أن أكون نموذجًا للكثيرين، لقد لعبت مع لاعبين كبار في مدريد و هنا بدورتموند ، وهذا يدعو للفخر ".

و صرح أيضا :" بالنسبة للشعب المغربي ، من الجميل بالنسبة لهم رؤية لاعب مغربي في هذا المستوى مع فريقه، كما هو جميل أن أقوم بنفس العمل بالمنتخب المغربي"

Download from BIGTheme.net free full premium templates

آراء و مقـــالات

مواهــب مغـربيــة

حوارات مرصــد المحترفــيـن

rest articles

rest articles

rest articles