طباعة

الرصد الأسبوعي لمحترفي الدوري الهولندي : زياش نجم الجولة

كتب بواسطة: MAROUANE.N . (تــاريخ النـشر) باقي الدوريات

 

إنطلقت الجولة الثانية من الدوري الهولندي بفوز نادي فيتيس أرنهايم بثلاثية نظيفة أمام نظيرة رودا ، المباراة شهدت مشاركة محمد المكريني ل 84 دقيقة ، متوسط الميدان الدفاعي قدم مستوى لا بأس به رغم هزيمة فريقه في حين أن مواطنه عادل أوصار بقي جليس دكة الإحتياط .

بداية مباريات يوم السبت كانت بتأكيد الصاعد الجديد في في فينلو لبدايته الجيدة في الدوري ، زملاء طارق تيسودالي تمكنو من الفوز على نادي توينتي بهدفين مقابل هدف واحد . المباراة عرفت خوض تيسودالي لـ 72 دقيقة في مركز الجناح الأيسر ، أما من الجانب الأخر فقد لعب أسامة السعيدي أولى دقائقه هذا الموسم حيث دخل في بداية الثلث الأخير للمباراة . التعادل الإيجابي بهدف لمثله كان سيد اللقاء بين هيرنفين و هيراكليس ألميلو ، تشكيل هذا الأخير شهد مشاركة الجناح براهيم داري كرسمي قبل أن يتم تغييره مع بداية الشوط الثاني .

و إستهل يوم الأحد بفوز نادي فاينورد على نظيره إكسلسيور بهدف نظيف ، اللقاء عرف مشاركة مغربية كبيرة من الجانبين فمن طرف نادي فاينورد كان كريم الأحمدي حاضرا في طيلة أطوار المباراة في حين أن سفيان أمرابط دخل في أخر خمس دقائق من اللقاء مكان تورنستر ، من الجانب الأخر خاض هشام فايق كل مجريات اللقاء مقدما مستوى مستحسن ، في حين أن زكرياء عزوزي لم يستطع هز الشباك بعد تألقه في الجولة الماضية ليلعب 80 دقيقة ، الثنائي علي مسعود و أنوار حدوير لعبا أخر عشر دقائق .

أول أهداف المغاربة في هذه الجولة أتت من أقدام زكرياء لبيض ، حيث أعطى به التفوق في أولى دقائق اللعب ضد فيليم 2 ، اللقاء عرف مشاركة ياسين أيوب كرسمي كذلك حيث خاض 70 دقيقة . المشاركة المغربية الثالثة من جانب أوتريخت أتت من بلال ولد الشيخ الذي لعب كل مجريات الشوط الثاني . من الجانب الأخر شارك إسماعيل عزاوي في لقائه الرسمي الثاني . فوز أياكس أمستردام على خرونينخين عرف تألق حكيم زياش للأسبوع الثاني على التوالي ، حيث ساهم في أول هدفين لنادي العاصمة الهولندية ، حيث مرر الأول و سجل الثاني ، رد الفريق الأخضر أتى من أقدام مغربية كذلك و بطريقة رائعة من أقدام أسامة إدريسي الذي عوض ميمون ماحي في الدقيقة الـ 59 ، لكن هذا لم يكفي للعودة في النتيجة . لينتهي اللقاء بفوز أياكس بثلاثة أهداف لهدف واحد .

في المباراة قبل الأخيرة من الجولة تعادل ناديا بيك زفولة و سبارتا روتردام بهدف لمثله ، هدف زفولة الوحيد سجله يونس مختار الذي خاض المباراة كاملة ، زميله و مواطنه يونس نملي و الذي أصبح يُعتمد عليه كجناح في تشكيل الفريق الذي إلتحق به هذ الموسم خاض قرابة 65 دقيقة ، من الجانب الأخر واصل الجناح الشاب إلياس الحافت مشاركته كرسمي في تشكيل فريق مدينة روتردام بمشاركته في 55 دقيقة . ختام الجولة عرف هزيمة قاسية لنادي ناك بريدا أمام بي إس في أيندهوفن بأربعة أهداف لهدف ، المباراة عرفت دخول منير العلوشي كرسمي من جانب الصاعد الجديد للإرديفيزي مشاركا في 73 دقيقة .

Download from BIGTheme.net free full premium templates

آراء و مقـــالات

مواهــب مغـربيــة

حوارات مرصــد المحترفــيـن

rest articles

rest articles

rest articles