طباعة

الرصد الأسبوعي لمحترفي الدوري الهولندي

كتب بواسطة: MAROUANE.N . (تــاريخ النـشر) باقي الدوريات

 

عرفت الجولة الرابعة من الدوري الهولندي بداية قوية لمحترفينا ففي مستهلها أعطى اللاعب ناصر الخياطي نقاط المباراة الثلاث لناديه أدو دينهاخ ، في اللقاء ضد فيليم 2 . اللاعب كان نجم المباراة حيث سجل هدفين الأول من ضربة جزاء و الثاني من تسديدة جميلة من خارج مربع العمليات ، إضافة لذلك كان مصدر الخطر الأول في المباراة التي إنتهت بهدفين لهدف ، نادي فيليم 2 ضم في صفوفه كذلك إسما مغربيا و يتعلق الأمر بإسماعيل عزاوي الذي دخل قبل نصف ساعة من نهاية اللقاء .

باقي مباريات يوم السبت شهدت كذلك بصمة مغربية حاضرة بقوة ، ففي فوز بطل الدوري الموسم الماضي فينورد على هيراكليس ألميلو بأربعة أهداف مقابل هدفين ، خاض كريم الأحمدي كل أطوار اللقاء و ساهم في الهدف الأول لنادي بتمريرة حاسمة لزميله بيرغيس ، أما مواطنه سفيان أمرابط فقد بقي جليس دكة الإحتياط و شارك بعد أيام في أول مباريات الفريق في الشامبيونزليغ ضد مانشستر سيتي . من جانب هيراكليس لعب إبرهيم داري اللقاء كاملا و كان من نجوم فريقه حيث كان في مرات عدة قريبا من التسجيل بتسديدتين مركزتين ، إضافة لخلقه لفرص عدة . حكيم زياش عاد لإضاعة ركلة جزاء لكن هذه المرة ضد بيك زفوله ، الأمر لم يمنعه من التعويض و تسجيل الهدف الثاني لفريق في مواجهة بيك زفولة ، و تقديم مستوى جعله في تشكيل الأسبوع لصحف عدة . اللقاء الذي شهد فوز رجال مارسيل كايزر بثلاثية نظيفة . بالنتيجة ذاتها فاز نادي فيتيس أرنهايم على إكسلسيور روتردام في ختام مباريات هذه الجولة ، هذا الأخير عرف تواجد كل من علي مسعود ، هشام فايق و زكرياء العزوزي في التشكيل الرسمي ، لكن ما ميز المباراة هو مشاركة قائد الفريق الموسم الماضي بعد غيابه عن الجولات الثلاث الأولى .

أول مباراة شارك فيها محترفونا يوم الأحد كانت لقاء نادي أوتريخت ضد رودا، المباراة التي فاز فيها المستضيف بهدفين لصفر ، كان زكرياء لبيض نجمها الأول فالدولي المغربي ساهم في الهدفين بتمرير الأول و تسجيل الثاني كما أنه كان قريبا في مرات عدة من زيادة غلته التهديفية ، مواطنه ياسين أيوب قدم مستوى جيد في وسط ميدان الفريق بجانب لاعب اسي ميلان السابق إيمانويلسون . من الجانب الأخر خاض متوسط الميدان محمد المكريني المباراة كاملة في حين أن مواطنه عادل أوصار بقي جليس دكة الإحتياط . اللقاء الثاني عرف هزيمة نادي توينتي أنشخيده بهدف لصفر أمام سبارتا روتردام ، المباراة عرف مشاركة عدنان تيغادويني لأول مرة هذا الموسم تحت ألوان الفريق الأحمر حيت دخل في الدقيقة 60 مكان مواطنه أسامة السعيدي الذي لم يجد لحد الأن إيقاعه في الإيرديفيزي .

ختام الجولة كان كبدايتها لمحترفينا ، حيث سجل ميمون ماحي هدفا لنادي خرونينخين في مرمى نادي في في فينلو في لقاء إنتهى بالتعادل بهدف لمثله . اللقاء عرف مشاركة أسامة إدريسي كرسمي من جانب الخضر حيث لعب 56 دقيقة قبل أن يغادر اللقاء . أما الفريق الصاعد حديث فقد ضم في صفوفه طارق تيسودالي الذي لعب جل أطوار اللقاء .

Download from BIGTheme.net free full premium templates

آراء و مقـــالات

مواهــب مغـربيــة

حوارات مرصــد المحترفــيـن

rest articles

rest articles

rest articles