طباعة

الرصد الأسبوعي لمحترفي الدوري الهولندي

كتب بواسطة: MAROUANE.N . (تــاريخ النـشر) باقي الدوريات

 

شهدت مشاركة محترفينا بالإرديفيزي الأسبوع الماضي بدايتها بمباراة بين ناديي إكلسيور و هيرنفين ، المباراة عرفت دخول رباعي مغربي كرسمي في تشكيل نادي مدينة روتردام و يتعلق الأمر بكل من خالد كرامي ، هشام فايق ، زكرياء العزوزي إضافة لعلي مسعود . هذا الأخير كان وراء تمريرة الهدف الوحيد لناديه و الذي إفتُتِح سجل أهداف المباراة به ، لكن هذا لم يدم لباقي أطوار المباراة التي عرفت في نهايتها فوز هيرنفين بهدفين لهدف واحد .

ثاني مباريات السبت  لم تشهد مستوى جيدا من محترفينا ، ففي فوز نادي فيليم 2 على مضيفه رودا بثلاثة أهداف لهدف وحيد ، لعب أحمد المكريني ل46 دقيقة قبل أن يتم تغييره في حين أن مواطنه إسماعيل العزاوي المعار لفيليم من فولسفورغ دخل في مجريات اللقاء في الوقت بدل الضائع للشوط الثاني . أول أهداف محترفينا في الجولة كانت من أقدام ميمون ماحي في مرمى ناك بريدا ، هدف الدولي المغربي الرابع هذا الموسم لم يشفع للخضر في الفوز أمام الفريق الصاعد حديثا و الذي ضم في صفوفه منير علوشي ، متوسط الميدان لعب 90 دقيقة ، مغربي أخر دخل في مجريات اللقاء و يتعلق الأمر بأسامة إدريسي الذي زج به لتحسين المردود الهجومي للخضر و تعديل النتيجة الشيء الذي لم يحصل لتنتهي المباراة بخسارة خرونينخين بهدفين لهدف . أخر مباراة في يوم السبت شهدت تألق يونس مختار الذي أهدى الفوز لنادي بيك زفولة في مواجهة هيراكليس ألميلو . الدولي الأولمبي السابق سجل هدفين في الدقيقتين الـ 4 ' و 85 على التوالي ليفرض نفسه نجما للمباراة بإمتياز . من جانب الخصم شارك إبراهيم داري في كل مجريات المباراة و كان من أبرز عناصر فريقه .

في أول مباراة ليوم الأحد ، تعثر أياكس أمستردام بتعادله أمام نادي أدو دينهاخ بهدف لمثله . هدف أياكس الوحيد كان ورائه حكيم زياش و الذي أعطى تمريرة حاسمة لزميله فيلتمان . إضافة لذلك فقد كان الدولي المغربي نجم المباراة الأول حيث كان أكثر اللاعبين خطورة على مرمى الخصم بصناعة فرص عدة إضافة لإقترابه في مرات عدة من تسجيل ، في حين فريق مدينة لاهاي ضم في صفوفه ناصر الخياطي الذي لعب اللقاء كاملا . و في لقاء أجري في نفس التوقيت فاجئ نادي توينتي أنشخيده ضيفه نادي أوتريخت برباعية نظيفة ، كان لأسامة السعيدي بصمت فيها حيث سجل الهدف الرابع لفريقه ، ليمضي بذلك على أول هدف له في الإرديفيزي هذا الموسم ، قبل أن يترك مكانه لمواطنه عدنان تيغادويني .

ختام الجولة كان بفوز نادي بي إس في أيندهوفن على نادي فاينورد بهدف لصفر . اللقاء عرف مشاركة كريم الأحمدي في كل أطواره ، مواطنه سفيان أمرابط كان أول أوراق جيوفاني فان برونكهورست في الشوط الثاني مكان كرامر . لكن هذا لم يغير أي شيء من النتيجة التي إنتهى عليها الشوط الأول . لقاء أخر أجري في نفس التوقيت عرف تعادل نادي فيتيس أرنهايم و ضيفه في في فينلو بهدف لمثله المشاركة المغربية الوحيدة كانت متمثلة في الدولي الأولمبي طارق تسودالي الذي لم يلعب سوى الشوط الأول قبل أن يتم تغييره .

Download from BIGTheme.net free full premium templates

آراء و مقـــالات

مواهــب مغـربيــة

حوارات مرصــد المحترفــيـن

rest articles

rest articles

rest articles