طباعة

ذكريات روسيا 2018، الحلقة الأولى: "حلم يجمعنا"

كتب بواسطة: Jalal bounouar . (تــاريخ النـشر) باقي الدوريات

لم أكن أبدا مستعدا لحضور مونديال روسيا، لكن كنت على علم بانشاء مجموعة خاصة بالمرصد للشباب المهتم بمناصرة الأسود من الديار الروسية. لم أطلب العضوية بالمجموعة الجديدة لاني لست مهتما بالذهاب الى تلك البقعة الباردة البعيدة والخطيرة كما هي في مخيلتي.... 

فجأة أضافني اخي ياسر بن الشريف الى المجموعة المخصصة بعد فترة طويلة من انشاءها. هنا بدأت القصة.. قرأت تدوينات الاعضاء... الكل متحمس... الكل يسأل عن تذاكر الملاعب، عن وسائل النقل، عن عدد الجماهير ..... حينها شعرت بحماسة غريبة... فقررت البحث عن التذاكر رغم انه لم يبقى سوى 20 يوما عن بداية المونديال!
المشكل أن القضية صعبة ومعقدة. بداية بحجز تذاكر المنتخب التي كانت في غالب الأحيان غير متوفرة لأنه بشكل طبيعي المباريات ستجرى بأهم مدن روسيا وهي سانبترسبورغ وموسكو حيث الجماهير ستكون بشكل كبير. المشكل الثاني هو الحصول على الفان ايدي وهي الوثيقة الضرورية لدخول التراب الروسي ، ولا يمكن حجزها الا بعد اقتناء تذكرة معينة. بمساعدة الاصدقاء المراصدة خصوصا ايمن ، عبدالعالي والبقية. حجزت تذكرتي الاولى لمباراة ايران ومعها النسخة الالكترونية للفان ايدي. بعدها حجزت بصعوبة تذكرة مباراة اسبانيا بكالينغراد وانا لا اعلم ان المدينة تتواجد وسط اوروبا وتفصلها عن روسيا دولتي بيلاروسيا وليثوانيا! يا الله الى اين انا ذاهب!!!!
هنا ستبدأ معاناة ايجاد الرحلة المناسبة بالثمن المناسب. الذي يهم الآن هو حجز تذكرة الذهاب اولا! بدأت بالبحث عن الرحلات التي تربط المدن الايطالية بسانبترسبورغ حيث سيجري المنتخب مباراته الأولى. وجدت رحلة يومين قبل المباراة من بيزا الايطالية الى سانبترسبورغ، ثم اخرى قبلها بيوم واحد من فاس الى بيزا!
مشكل آخر لا زال قائما: تذكرة مباراة البرتغال! تعبت من الدخول الى موقع الفيفا كل نصف ساعة أبحث عن امكانية ايجاد تذكرة متوفرة الى ان اخبرني الاصدقاء المراصدة بالدخول فورا للموقع فهناك تذاكر جديدة. عندها حجزت تذكرتي لمباراة البرتغال بالعاصمة موسكو.
حجزت تذاكر الذهاب وولوج الملعب والاقامة والقطار المجاني بين سانبترسبورغ وموسكو ثم سانبترسبورغ وكاليننغراد. الرائع عبد العالي تكلف بحجز تذكرة مجانية رفقته لمدة 22 ساعة كاملة.. رحلة لن أنساها ما حييت!!!!
بقي لي أمر واحد، وهو مرتبط بفلسفة خاصة في الحياة... لابد أن اجد طريقة ما لتغطية ولو جزء من مصاريف الرحلة والحضور... تواصلت مع مواقع متعددة للقيام بتغطية خاصة من روسيا.... وافق موقع امريكي متخصص في اخبار القارة الافريقية على مقترح تغطية مباريات المنتخبات وحركية الجماهير الافريقية المتواجدة بالعرس العالمي مقابل تقريبا 40 في المائة من مصاريف الرحلة و الاقامة! الحمد لله!!!!

توجهت لمطار فاس سايس، ظننت اني سأكون وحيدا برحلة رمضانية من فاس الى بيزا الايطالية. لما وصلت المطار، وجدت العديد من محبي المنتخب في نفس الرحلة!
وصلنا بيزا نهارا في اليوم ما قبل الأخير من رمضان. امضينا الليلة بالمدينة الرائعة... نفس الوجوه التي شاهدتها في الطائرة تتجول هنا وهناك.... الكل في انتظار رحلة الغد الى سان بترسبورغ.
كان اليوم الاخير من رمضان.... نحن بالمطار.... هنا يتواجد العديد من المغاربة منهم من أتى معي من فاس، لكن الاغلبية من مغاربة أوروبا. أخذنا صورة جماعية بقاعة المغادرة، لنركب طائرة الخطوط الروسية الضخمة ومعها رحلة الحلم المونديالي.... يتبع..

Download from BIGTheme.net free full premium templates

آراء و مقـــالات

مواهــب مغـربيــة

حوارات مرصــد المحترفــيـن

rest articles

rest articles

rest articles