طباعة

نصير مزراوي : قبل عام لم يكن أحد يعرفني ...( الجزء الثاني)

كتب بواسطة: hassi1971 . (تــاريخ النـشر) باقي الدوريات

قبل عام ، لم يكن أحد يعرفني وفي وقت وجيز صار للجميع رأي عني. لقد وجدت ذلك صعبًا. اذ تصفحت كثيرا من المواقع لقراءة ما كتب عني. لم يسعدني ذلك وبدأت أشك في نفسي. لذلك قررت التوقف، فكل هذه الآراء لم تنفعني في أي شيء أصلا."

"رأي الأشخاص المقربين مني هو الأهم بالنسبة لي، والدي على سبيل المثال. إنه أكثر مشجعي المتعصبين ومتواجد دائمًا. إذا لعبت بشكل جيد ، يكون أسعد رجل على وجه الأرض. إذا لعبت بشكل سيء ، يحس بحزن شديد. بعد الاقصاء من دوري أبطال أوروبا، كان والدي - مثلي - حزينًا للغاية. الأمر نفسه ينطبق على أصدقاء طفولتي الذين يدعمونني و'يبقونني على الأرض'. "
لم يخفى على جمهور أياكس الصداقة القوية التي تجمع كلا من زياش و مزراوي، هذا الأخير انتقل من أحد معجبي زياش الى زميله في النادي و أخ له: "عندما لعب حكيم في نادي تفينتي ، كنت ألعب لشباب أياكس وكنت من عشاقه. عندما أصبحنا زملاء في الفريق ، تطورت العلاقة بيننا بسرعة. أرى الحكيم أخا كبيرا. أتعلم الكثير منه. يعلمني كيفية التعامل مع خيبات الأمل.
لقاء فيينورد على سبيل المثال ، لم يكن من أفضل مبارياتي لعبت بشكل سيء و تلقيت الكثير الانتقادات اللاذعة. ثم أتى حكيم أنذاك وقال لي: "ابق هادئًا ، في المقابلة التالية يمكنك تصحيح كل شيء". طمأنني ، هو يبقيني صامدا. عندما ألعب مباراة جيدة ، ينظر إلي بتعبير يدل على "نعم ، 'لقد أبليت حسنا'."
صيام لاعبي كرة القدم كان حديث الأسابيع الماضية، وجدل قائم بين من يرى أنها حرية شخصية و من يدعو النوادي الى فرض الافطار، نصير مزراوي كان من بين اللاعبين المعنيين بالجدل القائم :" إنه رمضان وأنا صائم. لهذا أنا أكثر هدوءا عن المعتاد. أريد حفظ كل طاقتي للمنافسة ... الكثير من الآراء حول صيامي، أشخاص يقررون ما هو الأفضل بالنسبة لي، لا أريد أن أسمعهم. استمعت إلى نفسي. دافعي إلى الصيام لا علاقة لع بالمنطق ، لا أستطيع أن أشرح ذلك ، أريد أن أصوم لأنه شعور جيد، أستمد قوتي منه.
عمل المدرب سابقا مع لاعبين يصومون خلال شهر رمضان. لقد احترم قراري، لكنه قال: "بعض اللاعبين يمكنهم التعامل مع الصيام، والبعض الآخر لا. فأنا مهتم لمعرفة أي نوع أنت. وفي الأسبوع الماضي عاد إلي وقال:" أنت من الأشخاص الذين يمكنه التعامل بشكل جيد مع الصيام.

Download from BIGTheme.net free full premium templates

آراء و مقـــالات

مواهــب مغـربيــة

حوارات مرصــد المحترفــيـن

rest articles

rest articles

rest articles