أياكس يرفع من القيمة السوقية لانتقال زياش

كتب بواسطة: Mehdi Qchini . (تــاريخ النـشر) الانتقالات

Ajax remove Real Madrid target Hakim Ziyech release clause

أثار تألق حكيم زياش (26 سنة) نجم أجاكس الهولندي خلال الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا، أثار إشكالية مغادرته للأجاكس نحو احد اندية القمة في اوروبا، و نحو دوريات أكثر قوة و تنافسية من الدوري الهولندي.

و تحدث العديد من المصادر الإعلامية الأوروبية على رأسها جريدتي "الأس" الإسبانية و "الميرور" الإنجليزية عن إمكانية مغادرة زياش لأجاكس، في ظل اهتمام متجدد من طرف أرسنال و ليفربول، إضافة لريال مدريد كما ذكر في الأيام السابقة.

كما تساءلت الصحيفتين بطريقة غير مباشرة حول استمرار حكيم داخل أسوار الأجاكس، بعد تألق لافت خلال الموسم الماضي سواء على المستوى المحلي أو الأوروبي، و الذي كاد أن يحول وجهته نحو كبريات الدوريات الأوروبية كالإسباني و الإنجليزي.

و كشفت "الأس الإسبانية نقلا عن صحيفة تيليغراف الهولندية أن أجاكس أزال أحد البنود التي تحدد مبلغ 30 مليون أورو كشرط أساسي للإفراج عنه، و الذي تحدد بعد آخر تجديد قام به الفريق مع زياش، و حسب تقرير نفس الصحيفة، فإن إزالة هذا الشرط، قد يؤدي بطريقة أخرى إلى زيادة قيمة انتقال حكيم، و هو الذي يعتبر أحد الأجزاء الأساسية داخل الفريق الهولندي.

و أكد نفس المصدر على أن تجديد عقد زياش الأخير و الذي جعله يمتد لغاية 2022، إضافة لتقديرات السوق الحالية، جعلت قيمته تقدر ب50 مليون و أكثر، كما أن تألق آخر أكثر قوة لحكيم خلال الموسم الحالي، قد يزيد من يأس بعض الأندية الراغبة في خدماته، خصوصا و أن قيمته قد ترتفع أكثر من السابق.

و في تقرير متصل، أشارت صحيفة "الميرور" الإنجليزية، ضمن سياق خبر زياش، إلى أن نادي أجاكس يعتبر أحد أهم الأندية المنتجة للمواهب العالمية، من أمثال يوهان كرويف، و دينيس بيركامب، و ماركو فان باستن، و ويسلي شنايدر، و جاستين كلويفرت، و بالطبع يأتي دي يونغ و دي ليخت ، إلا أن أنهم جميعا لم يستقروا طويلا داخل النادي .

Download from BIGTheme.net free full premium templates

آراء و مقـــالات

مواهــب مغـربيــة

حوارات مرصــد المحترفــيـن

rest articles

rest articles

rest articles