متسجدات المحترفين

مرصد المحترفين

 

 

قبل أكثر من ثماني سنوات ولدت فكرة رصد أخبار المحترفين المغاربة في الخارج ، كان تحديا مدفوعا بالحماس أنذاك ، التحدي كان يتمثل في البحث عن القارئ المغربي في منتديات كان فيها المغاربة قلة في ذلك الوقت، و الحماس كان مصدره نتائج المنتخب الوطني في كأس إفريقيا بتونس سنة 2004 .

و لم يمر إلا وقت قليل حتى بدأ الإهتمام يكبر و خلق نوع جديد من الصحافة ، أطلق عليه الصحافة الإلكترونية .

هذا المولود الجديد فرض نفسه بحيث في أقل من سنتين  تجاوز التصفح الأسبوعي  400.000 زيارة و ربما هذا هو سبب إستمرارنا ، رغم أن الآية عكست !! حيث تجاوزنا عراقيل البداية و توفر القارئ و المتابع و إغتني طاقم المرصد بشباب مثقف يجيد العديد من اللغات مما سهل عملية الترجمة من المصدر و كذلك ظهرت مواقع رفع الفيديو و الصور التي كانت شبه منعدمة قبل ذلك و لكن التحدي أصبح في إقناع الذات بالمواصلة في ظل النتائج المخيبة للرياضة المغربية عموما و كرة القدم خصوصا !!

تحدي واجهناه بفضل تشجيع رواد مرصد المحترفين على الفيسبوك ، بعدما غادرنا المنتدى (العربي) الذي بدأنا فيه ، و كان لابد من خطوة أخرى تحفظ مجهود ثماني سنوات !! و هي موقع مرصد المحترفين .

فهاهو موقعكم بين أيديكم و سنحاول بشكل جماعي كما بدأنا أول مرة أن نستمر و نعتمد على الله ثم على تشجيعكم و كذلك مشاركاتكم لأن الموقع سيكون مفتوحا أمام كل من يرى أنه قادر على تقديم الإضافة و الله ولي التوفيق.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.