متسجدات المحترفين

الدوري الألماني – فولفسبورغ يوقف سلسلة انتصارات ليفركوزن

انتهت المرحلة الحادية عشرة للبوندسليغا بثلاث مباريات في الأولى فاز ليفركوزن على ضيفه فولفسبورغ وفي الثانية خسر شتوتغارت أمام ضيفه هانوفر وفي الثالثة فاز مونشنغلادباخ على مضيفه فورت، في حين عزز ميونيخ موقعه في الصدارة.

 

مني فريق باير ليفركوزن بالهزيمة الأولى له خلال 13 مباراة وخسر أمام مضيفه فولفسبورغ 1/3 اليوم في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم. وسجل دييغو ثنائية وصنع الهدف الثالث الذي سجله باس دوست ليلحق فولفسبورغ الهزيمة بضيفه بعد 12 مباراة حافظ خلالها ليفركوزن على سجله خاليا من الهزائم. وجاءت الأهداف الثلاثة لفولفسبورغ خلال أول 32 دقيقة من المباراة وقد حقق الفريق بذلك أول انتصار على ملعبه في الدوري منذ بداية الموسم. وجاء الهدف الوحيد لباير ليفركوزن في الثواني الأخيرة من المباراة وسجله شتيفان كيسلينغ لحفظ ماء الوجه. وتجمد رصيد ليفركوزن، عند 18 نقطة وظل في المركز الخامس بفارق نقطة واحدة خلف بوروسيا دورتموند حامل اللقب والذي يحتل المركز الرابع. بينما رفع فولفسبورغ، رصيده إلى 11 نقطة في المركز السادس عشر.

وعمق بوروسيا مونشنغلادباخ جراح مضيفه غرويتر فورث بالفوز عليه 4/2 . وحذا هانوفر حذو مونشنغلادباخ بعدما حول تخلفه أمام مضيفه شتوتغارت بهدفين لصفر إلى فوز بأربعة مقابل هدفين ورفع رصيده إلى 17 نقطة لكنه بقي في المركز السادس.

ميونيخ يؤكد جدارته بصدارة البوندسليغا

وأمس السبت حافظ فريق بايرن ميونيخ على فارق السبع نقاط الذي يفصله عن أقرب منافسيه شالكه في صدارة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) بعدما تغلب على ضيفه آينتراخت فرانكفورت 2/صفر، ليرفع رصيده إلى 30 نقطة في الصدارة حيث أنه الفوز العاشر له مقابل هزيمة واحدة في الموسم، بينما تجمد رصيد آينتراخت فرانكفورت عند 20 نقطة في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط خلف شالكه الذي تغلب على فيردر بريمن 2/1 . وصعد بوروسيا دورتموند حامل اللقب إلى لمركز الرابع بعدما تغلب على مضيفه أوغسبورغ 3/1 بينما تعادل فورتونا دوسلدورف مع هوفنهايم 1/1 وفرايبورغ مع هامبورغ سلبيا. وكان مانيز قد افتتح المرحلة الحادية عشرة للبوندسليغا يوم الجمعة باستضافة نورنبرغ والفوز عليه بهدفين لهدف ورفع رصيده إلى 17 نقطة في المركز السابع خلف هانوفر بفارق الأهداف.

أما ترتيب هدافي البوندسليغا:

في الصدارة بـ 8 أهداف: الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (بايرن ميونيخ) والمجري ادم تسالاي (ماينز)، ثم بـ 7 أهداف: توماس مولر (بايرن ميونيخ) والكسندر ماير (اينتراخت فرانكفورت) وشتيفان كيسلينغ (باير ليفركوزن)، ويليهم بـ 6 أهداف: آرون هونت (فيردر بريمن) والبوسني وداد ايبيسيفيتش (شتوتغارت)، و 5 أهداف لكل من: الكوري الجنوبي سون هيونغ مين (هامبورغ) وماركو رويس والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (دروتموند).

ع.ج / ح. ز (آ ف ب، د ب آ، رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.