متسجدات المحترفين

كوينز بارك رينجرز يسقط تشلسي في معقله

 
حرم كوينز بارك رينجرز، متذيل الترتيب، مضيفه وجاره تشلسي من مواصلة مسلسل إنتصاراته وتحقيق فوزه الخامس على التوالي منذ سقوطه أمام جاره الآخر وست هام يونايتد (1-3) في الاول من الشهر الماضي، وذلك بعد أن فاز عليه 1-0 اليوم الأربعاء في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإنجليزي.
وهذه الهزيمة الاولى لتشلسي على ارضه امام جاره في دوري الاضواء منذ 17 مارس/ آذار 1979 (1-3) والاولى على الاطلاق في منافسات الدوري منذ 4 ابريل/ نيسان 1983 عندما خسر امامه في دوري الدرجة الثانية حينها (0-2).
كما انها الهزيمة الثانية لتشلسي بقيادة المدرب الاسباني رافايل بينيتيز، بعد الخسارة امام وست هام، ما سمح لتوتنهام في الاحتفاظ بالمركز الثالث بعد فوزه امس على ريدينج 3-1.
 
ويدين كوينز بارك رينجرز بفوزه الثاني فقط هذا الموسم وبقيادة مدربه الجديد هاري ريدناب الى لاعب تشلسي السابق شون رايت فيليبس الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 78 من كرة زاحفة اطلقها من خارج المنطقة الى الزاوية الارضية لمرمى جاره الذي دفع ثمن قرار بينيتيز باراحة بعض نجومه مثل السويسري ادين هازار والاسباني خوان ماتا اللذين دخلا في الشوط الثاني دون ان يتمكنا من ترجمة افضلية فريقهما الذي يملك مباراة مؤجلة مع ساوثمبتون، الى اهداف فمني بهزيمته الرابعة هذا الموسم.
 
وعلى ملعب “انفيلد”، حقق ليفربول فوزه الثامن هذا الموسم وصعد الى المركز الثامن بتغلبه على ضيفه سندرلاند 3-0.
 
افتتح رحيم ستيرلينج التسجيل لليفربول في الدقيقة 19 بعد تمريرة من الاوروجوياني لويس سواريز الذي اضاف بنفسه الهدف الثاني في الدقيقة 26 بعد ان وصلته الكرة من القائد ستيفن جيرارد فتفوق على المدافع الاسباني كارلوس كويلار وتوغل من الجهة اليمنى قبل ان يسددها في شباك الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه.
 
وفي بداية الشوط الثاني اضاف سواريز هدفه الشخصي الثاني في اللقاء والخامس في المباريات الخمس الاخيرة التي خاضها امام سندرلاند ورفع رصيده الى 13 هدفا في الدوري هذا الموسم، وذلك بعد تمريرة اخرى متقنة من جيرارد (52).
 
وعمق إيفرتون جراح مضيفه نيوكاسل الذي مني في المرحلة السابقة بهزيمة مذلة امام آرسنال (3-7)، وحول تخلفه امامه الى فوز 2-1 ما سمح له في ان يصعد الى المركز الخامس على حساب آرسنال الذي اكتفى امس بالتعادل مع ساوثمبتون.
 
وافتتح نيوكاسل الذي في طريقه لخسارة خدمات هدافه السنغالي ديمبا با لمصلحة تشلسي، التسجيل بعد اقل من دقيقتين على صافرة البداية اثر ركلة حرة نفذها من منطقته حارسه الهولندي تيم كرول وفشل دفاع إيفرتون في التعامل معها بالشكل المناسب فتطاول لها السنغالي بابيس سيسي ووضعها برأسه في شباك الحارس تيم هاورد.
 
لكن لايتون باينز ادرك التعادل لفريق المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز قبل دقيقتين على انتهاء الشوط الاول من ركلة حرة صاروخية عجز كرول عن صدها (43)، ثم تمكن النيجيري البديل فيكتور انيتشيبي من تسجيل هدف التقدم والفوز للضيوف في الدقيقة 60 بعد عرضية من الكرواتي نيكيتسا ييفاليتش.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.