متسجدات المحترفين

لمياغري: نسعى للإبهار في جنوب أفريقيا

 

أكد قائد المغرب نادر لمياغري أن فريقه أتى لجنوب أفريقيا ليطرد ذكريات حملة بطولة أورانج CAF كأس الامم الافريقية والتي من المقرر ان تنطلق فعالياتها غداً وحتى 10 فبراير القادم. 

 وكانت المغرب قد حققت الفوز في مباراة واحدة فقط وخسرت مباراتين في نسخة العام الماضي والتي اقيمت في الجابون وغينيا الاستوائية  مما ادى الي تعثرها في تخطي الدور الأول من البطولة واضاف لمياغري أنه يرغب في تقديم أداء أفضل.ليلة المباراة الافتتاحية للمغرب في المجموعة Aأمام أنجولا على الملعب الوطني يوم السبت.

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد بالملعب الوطني، قال لمياغري أن مشاركته في هذه النسخة من البطولة القارية الأغلى هي تصحيح لأخطاء الماضي. وقال “يمكنني القول أننا هنا للثأر. ما حدث في الجابون في كأس الأمم 2012 كان احباطا كبيرا لنا وللبلاد. اعتقدنا أننا جاهزين لكننا أصبنا بالاحباط. لم نلعب جيدا. نتمنى ازالة ذكريات الجابون. أغلب اللاعبين يتبقى لهم عام واحد في مشوارهم. نأمل أن تؤدي بشكل أفضل هذه المرة”.

وحول منافسهم المقبل أنجولا قال قائد المغرب أن الفوز مهم لوضع بداية صحيحة للبطولة. وأضاف “يجب أن يكون اللاعبين في قمة تركيزهم حتى نتمكن من الفوز. لا توجد مباريات سهلة. لو فزنا على أنجولا قد يفتح ذلك الباب لدور أول جيد ويقربنا أكثر من هدفنا ببلوغ الدور الثاني”.

أما مدرب المغرب رشيد الطاوسي فقال ان هدفه الأول هو بلوغ مرحلة خروج المغلوب لبطولة أورانج كأس أفريقيا للأمم 2012. وقال “حافز الفريق هو الذهاب لأبعد مدى ممكن. لكننا نحتاج للواقعية وألا نتجاهل الماضي. نحتاج أن نكون موضوعيين في أهدافنا. الخطوة الأولى هي بلوغ الدور الثاني. هذا لا يعني أننا نفتقد للطموح. أنظر لزامبيا العام الماضي، لم تكن الفريق المرشح لكنها فازت بالبطولة”.

وقال الطاوسي أنه سعيد بإعداد فريقه للبطولة، مضيفا “كانت لدي خارطة طريق للإعداد. أولا كان الأهم أن نأتي لجنوب أفريقيا. في الإعداد لعبنا أمام زامبيا وناميبيا ثم مباراة ودية أمام فريق محلي. بعد هذه المباريات أرى أننا جاهزون ذهنيا وبدنيا بنسبة 100%. الأهم ان تقتنع المغرب وجماهيرها بالمستوى الذي نقدمه والذي يتوقعونه منا. نعرف مجموعتنا جيدا. حللنا جميع الفرق المشاركة معنا في المجموعة. نعرف اللاعبين لكنني أرجو منهم التركيز في أنفسهم وفي قدراتهم وأهدافهم”.

afcon2013online

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.