متسجدات المحترفين

الطاوسي: نحن على الطريق الصحيح

 

قال مدرب المغرب رشيد الطاوسي أن الأمر مازال مبكرا لتوقع أي فريق سيتأهل للدور التالي عن المجموعة Aمن بطولة كأس أفريقيا للأمم 2013. جاء ذلك بعد تعادل المغرب وأنجولا سلبيا في المباراة الثانية للمجموعة Aالتي أقيمت على الملعب الوطني يوم السبت. وسبق ذلك تعادل سلبي آخر بين جنوب أفريقيا والرأس الأخضر.

 وقال الطاوسي “كل الفرق لديها فرصة متساوية للتأهل لمرحلة خروج المغلوب من البطولة. ليست هناك فرق مرشحة الآن. كلنا نمتلك نقطة واحدة وعلينا أن نقاتل مثل الجميع. هل هذا أمر إيجابي؟ حسنا كل المدربين يرغبون في الفوز بالمباراة الأولى في البطولة لإراحة فرقهم، لكن حين تتعادل كل الفرق قد لا تعتد النقطة نتيجة سيئة”.

وعقب المباراة ألمح الطاوسي لأن افتقاد فريقه للمسة الأخيرة هو ما خذله مضيفا “بالرغم من أننا لم نسجل إلا أننا هاجمنا. أنجولا فريق جيد ولديه مهاجمين أكفاء لذا علينا أن نغير من خطتنا قليلا. أعتقد أننا لعبنا جيدت في الهجوم، لكننا لعبنا أمام فريق قوي. في رأيي أننا يجب أن ننهي الهجمات بفاعلية أكبر ونستغل الفرص التي تلوح لنا. صنعنا مساحات وتحركنا بالكرة جيدا لكننا لم نعاقب منافسنا. مرة أخرى لعبنا جيدا أمام فريق منظم.

وقال مدرب المغرب الذي تولى المهمة في نهاية العام الماضي أنه من المهم لفريقه أن يلاقي فريقا قويا حتى يكتسب الخبرة ويستعد للبطولات المقبلة. وبينما يتواجد الفريق في تحد صعب ببطولة كأس أفريقيا للأمم 2013 بجنوب أفريقيا، أكد الطاوسي على أهمية تطوير الفريق وقال “هذا الفريق مازال صغيرا ومتوسط أعماره 24 عاما. نحن نبني فريق للمستقبل. في المباراتين المقبلتين أعتقد أننا سنحقق نتائج أفضل”.

afcon2013online

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.