متسجدات المحترفين

كيتا يقود مالي للفوز على النيجر

 

ضرب قائد مالي سديو كيتا المثل بتسجيله الهدف الوحيد في المباراة ليقود فريقه للفوز على النيجر بهدف وحيد في مباراتهما في إطار مباريات المجموعة Bيوم الأحد على ملعب نلسون مانديلا باي في بورت إليزابيث.

 

واستغل كيتا خطأ من حارس مرمى النيجر داودا كاسالي ليرسل الكرة للشباك محرزا هدف الفوز قبل نهاية المباراة بسبع دقائق ليمنح فريقه النقاط الكاملة في مباراة كانت متقاربة بين الفريقين.

وبدا ان المباراة في طريقها للتعادل في الوقت الذي دافعت فيه النيجر بقوة قبل أن يثبت لاعب الوسط المخضرم قيمته بلمسة وضعت فريقه على قمة المجموعة. وانفردت النسور بقمة المجموعة Bبرصيد ثلاث نقاط بفارق نقطتين عن الكونغو الديمقراطية وغانا فيما تقبع النيجر في القاع بلا نقاط.

وتميزت المباراة بإهدار فرص عديدة للتهديف خاصة في الشوط الأول الذي كانت فيه مالي أكثر خطورة في الهجوم. وبالرغم من أنها اتبعت أسلوبا دفاعيا إلا أن النيجر بدت خطيرة في الهجمات المرتدة وشكلت هجمة ثلاثية في الدقيقة 22 في وسط ملعب مالي لكنها لم تسفر عن شيء.

وكانت مالي الأفضل في الشوط الثاني واقترب كيتا من التهديف في أكثر من محاولة. وجاء دخول محمد سيسوكو وسامبا دياكيتيه ليضيف قوة هجومية للفريق الذي حصد الميدالية البرونزية في العام الماضي.

وفي الدقيقة 53 تألق كاسالي حين أنقذ تسديدة كيتا القوة على المرمى ليحرمه من التهديف.

بعدها بدقائق كان قائد النيجر موسى مازو غير محظوظ ليرى رأسيته تمر من فوق العارضة فيما بدا وأنه أقرب محاولة لفريق الغزالة على المرمى.

واستمرت مالي في الضغط، وفي الدقيقة 76 حرمت العارضة مالي من افتتاح التسجيل بعد أن سدد كيتا كرة قوية ارتدت منها. بعدها بسبع دقائق تمكن كيتا أخيرا من الابتسام حين فشل كاسالي في الإمساك بكرة عالية لتسقط الكرة أمام كيتا الذي سددها مباشرة بسهولة من بين أقدام مدافعي النيجر في الشباك.

وستلتقي مالي في المباراة المقبلة مع غانا يوم 24 يناير فيما تصطدم النيجر بالكونغو الديمقراطية في اليوم نفسه، وتقام المباراتان على ملعب نلسون مانديلا باي في بورت إليزابيث.

afcon2013online

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.