متسجدات المحترفين

زامبيا تتلقى تشجيعا رئاسيا

 

تلقى حامل اللقب منتخب زامبيا دفعة معنوية قبل مباراة إفتتاح المجموعة Cأمام إثيوبيا في نيلسبروت حين قام رئيس الدولة مايكل ساتا بزيارة الفريق في فندق إقامته. وقال الرئيس ساتا مرتديا ألوان الرصاصات النحاسية “الكل يتحدث عنكم في جوهانسبرج. في كل مكان أذهب إليه الفريق الأكثر ذكرا في كل الحوارات هو زامبيا. زامبيا كلها تساندكم ويجب أن تكونوا شجعان وتقانلوا لتظهروا أنكم أبطال بحق”.

 

ورحب رئيس اتحاد الكرة الزامبي وعضو المكتب التنفيذ للCAFكالوشا بواليا بالرئيس ساتا والوفد المرافق له والذي ضم السيدة الأولى د. كريستين كاسيا ووزير الرياضة تشيشيمبا كامبويلي. وقال بواليا “حين يأتي رئيس الدولة مسافرا كل هذه المسافة ليلتقيكم قبل بطولة كبرى كهذه، فهذا تشجيع وحافز كبير لكم والفريق كله يقدر هذه اللفتة المهمة من قبل فخامة الرئيس ساتا”.

وقدم قائد الرصاصات النحاسية كريستوفر كاتونجو قميص الفريق موقعا من قبل أبطال أفريقيا للرئيس ساتا الذي قام بارتدائه وسط تصفيق كل الحاضرين. ثم قام الرئيس ساتا بتحية اللاعبين والجهاز الفني، ملقيا بكلمات التشجيع لهم جميعا.

وقبل مغادرته أشعل الرئيس ساتا حماس الحضور بقوله “فزتم بهذه الكأس من قبل، وأنتم حاملو اللقب، لكننا نريدكم أن تحاولوا الفوز بها مرة أخرى، لذا لا تقلقوا من أي شيء. إذهبوا والعبوا بطريقتكم وحتى لو لعبتم أمام أصحاب الأرض تجاوزوهم واستمروا في طريقكم للفوز بالكأس مجددا”.

وكان رئيس الدولة المضيفة جنوب أفريقيا جاكوب زوما قد زار منتخب البافانا بافانا قبل المباراة الافتتاحية أمام الرأس الأخضر ليدعم فريقه. وتفتتح زامبيا مباريات المجموعة Cأمام إثيوبيا على ملعب مبومبيلا الساعة 17:00 ويعقب ذلك مباراة نيجيريا مع بوركينا فاسو.

Afcon2013online

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.