متسجدات المحترفين

فرصة سيريرو لإلهام جنوب أفريقيا

 

بخلاف ستيفن بينار لاعب الوسط المبدع، يعد تولاني سيريرو أبرز اللاعبين المحترفين في صفوف جنوب أفريقيا في الوقت الحالي.

لاعب وسط أياكس أمستدرام سيكون عنصرا مهما في إطار سعي منتخب بلاده للبحث عن التأهل في بطولة أورانج CAFكأس الامم الافريقية 2013.

 وعلى الرغم من ان موهبة سيريرو لا خلاف عليها، الا ان البعض ينتقده في بلاده من منطلق أن مهارته لا تخدم منتخب البافانا بافانا. الا ان الفرصة اصبحت سانحة الان لان يغلق افواه منتقديه مثبتاً للجميع انه لاعب مهم.

وكان منتخب البافانا قد أخرج العديد من المواهب من قبل، فعلى سبيل المثال جومو سونو، دكتور كومالو، بيني مكارثي، لوكاس راديبي وآخرون.

ولن يكون من العدل ذكر سيريرو بين هؤلاء الأساطير، فهو لازال صغيرا وبالرغم من موهبته الفطرية إلا أن عليه أن يلهم فريقه أولا.

و رد سيريرو على إدعاءات أنه لم يقدم بعض أفضل ما عنده قائلا “دائما ما أرغب في تقديم الأفضل لمنتخب بلدي. الناس سيكون لها رأيها دائما”. وفي الماضي كان هناك الكثير من اللاعبين الذين أثاراوا أراءا متناقضة. مكارثي الهداف التاريخي لجنوب أفريقيا مثال على ذلك. الكثيرون أحبوا مكارثي لكن الكثيرين أيضا أحبوا أن يكرهوه.

وخلال علاقته المتضاربة بالحب والكراهية مع منتخب بلاده، كان دائما ما ينفرد بالنقد كلما أخفق المنتخب. كما عانى بينار من مصير مماثل.

ولا يمكن مقارنة سيريرو بمكارثي الآن، فالأخير اسم كبير توج بالعديد من الانجازات على مستوى الأندية والمنتخب، أما سيريرو فمازال صغيرا.

وقال مدرب جنوب أفريقيا جوردون ايجسوند “سيريرو هو ليونيل ميسي فريقنا. هو لاعب عبقري، موهوب ومبدع. في يومه يمكن لسيريرو أن يصنع الفارق بين الفوز والهزيمة. لديه إمكانية المرور من اللاعبين. هو صغير وتعافى من الإصابة مؤخرا، الأمر فقط يتعلق بلياقة المباريات”.

وتحوم الشكوك حول مشاركة سيريرو من البداية يوم الأربعاء في مباراة المجموعة Aأمام أنجولا في دوربان. ويؤكد ايجسوند على أن اللاعب ليس جاهزا بعد بالرغم من تعافيه من إصابة طويلة أبقته بعيدا لشهور.

وقال سيريرو “لست لائقا بنسبة 100% لكنني أواصل العمل. من الرائع أن أتواجد هنا وألعب مع هذه المجموعة من اللاعبين الموهوبين وكذلك أفضل نجوم الدوري الممتاز”.

وفي كرة القدم يقولون أنه لكي تكون عبقريا، عليك أن تلهم فريقك للفوز.

Afcon2013online

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.