متسجدات المحترفين

لوف يشكك في قدرة غوارديولا على نقل تجربة برشلونة إلى بايرن

رحب مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم، يواخيم لوف، الاثنين (21كانون الثاني/يناير 2013) بتعاقد بايرن ميونيخ، متصدر الدوري الألماني، مع الإسباني، جوزيب غوارديولا لتدريب فريقه اعتبارا من الموسم المقبل واعتبره “قيمة كبيرة لكرة القدم الألمانية”. لكن لوف شكك في قدرة المدرب الإسباني، جوزيب غوارديولا على التأثير في فريق بايرن ميونيخ الألماني أو تطبيق فلسفته السابقة مع برشلونة الإسباني على فريقه الجديد. 

 وأعلن نادي بايرن قبل أيام عن تعاقده مع غوارديولا المدير الفني السابق لبرشلونة ليخلف المدرب يوب هاينكس في تدريب الفريق البافاري بداية من الموسم المقبل. وقال لوف خلال مؤتمر مدربي الدوري الألماني (بوندسليجا) الذي عقد اليوم في دوسلدورف، “لدى غوارديولا فلسفة واضحة منذ أن كان صبيا وانتهجها في برشلونة. سنرى في المستقبل ما إذا كان سينجح في ألمانيا”.

ولم يدرب غوارديولا أي فريق منذ أن ترك برشلونة في حزيران/يونيو الماضي بعدما أنهى موسمه الرابع مع الفريق حيث رفض تجديد العقد ليحصل على قسط من الراحة بعد أربعة مواسم حافلة بالألقاب والإنجازات مع الفريق الكتالوني.

وأضاف لوف “أظهر غوارديولا لعدة سنوات أنه مدرب بارز وفاز بالعديد من الألقاب”، في إشارة لفوزه مع برشلونة بلقبين في دوري أبطال أوروبا وثلاثة ألقاب في الدوري الأسباني وغيرها من الألقاب. وأوضح لوف أن البوندسليجا والكرة الألمانية ستكون أكثر قوة بتعاقد بايرن مع غوارديولا. وأشار إلى أن هاينكس قدم عملا رائعا مع بايرن ويستحق عليه التقدير تماما.

dw.de

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *