متسجدات المحترفين

تألق كافاني يضاعف طموحات نابولي في مطاردة يوفنتوس

 

بعد نجاحه في رفع رصيده إلى 100 هدف بالدوري الإيطالي، يتطلع المهاجم الأوروجوياني الدولي إدينسون كافاني إلى مضاعفة جهوده في الفترة المقبلة لمساعدة نابولي على الضغط بقوة ومطاردة يوفنتوس على صدارة جدول المسابقة.

 

وسجل كافاني هدفا لنابولي في المباراة التي تعادل فيها 1ء1 مع مضيفه فيورنتينا مطلع هذا الأسبوع. ورفع كافاني رصيده إلى 66 هدفا مع نابولي في الدوري الإيطالي أضافها إلى 34 هدفا سجلها لفريقه السابق باليرمو في المسابقة نفسها ليكمل عقد المئة هدف في الدوري الإيطالي.

ورفع نابولي رصيده إلى 43 نقطة من 21 مباراة بفارق خمس نقاط فقط خلف يوفنتوس وهو ما لا يزعج كافاني على الاطلاق. وقال كافاني “من الرائع أن يكون لديك الحلم. في الحياة، تحتاج إلى الحافز المناسب” في إشارة إلى حلمه بإحراز لقب الدوري المحلي مع نابولي. وأوضح “أتحلى بالواقعية على المستوى الشخصي وأدرك أننا بحاجة لمزيد من التطور. ولكن كل شيء لا يزال ممكنا في هذا الدوري. يمكننا الفوز على أي فريق. أظهرنا هذا على مدار الموسم”.

ويحتفل كافاني بعيد ميلاده السادس والعشرين الشهر المقبل كما يتصدر اللاعب حاليا قائمة هدافي الدوري الإيطالي هذا الموسم برصيد 17 هدفا في 18 مباراة شارك فيها مع الفريق وذلك من بين 25 هدفا أحرزها في 26 مباراة خاضها مع الفريق في مختلف البطولات.

وقال كافاني “أود ترك بصمة في هذه المدينة التي عاملتني دائما بشكل رائع ومثير.. نريد تقديم شيء خاص إلى مشجعينا”.

ومنذ انتقاله إلى صفوف نابولي في 2010، سجل كافاني 92 هدفا في 120 مباراة خاضها مع الفريق ويبدو على وشك تحطيم رقم أسطورة كرة القدم الأرجنتيني السابق دييجو مارادونا الذي سجل 115 هدفا في 259 مباراة خاضها مع نابولي في الثمانينيات من القرن الماضي علما بأن مارادونا قاد الفريق للقبين إيطاليين في سبعة مواسم لعب فيها للفريق.

وتمثل المباراة أمام مضيفه بارما يوم الأحد المقبل مواجهة مهمة للغاية بالنسبة لنابولي الذي حافظ على سجله خاليا من الهزائم في آخر خمس مباريات إضافة إلى أنه لا يزال الفريق الوحيد في المسابقة الذي لم يتعرض للهزيمة على ملعبه هذا الموسم.

وحقق الفريق الفوز في ثلاث من آخر خمس مباريات خاضها بينما انتهت المباراتان الأخريان بالتعادل. وقال روبرتو دونادوني المدير الفني لبارما إنه يدرك أن منافسه فريق عنيد يمكنه قلب أي نتيجة لصالحه. وأوضح دونادوني “كافاني مهاجم رائع يمكنه أن يصنع الفارق ولكنني لن أقول أي شيء أو تعليمات خاصة لمدافعي فريقي”.

ويعاني يوفنتوس من الإصابات والإجهاد بين لاعبيه قبل مباراته المرتقبة أمام ضيفه جنوه بعد غد السبت. وتعاقد جنوه هذا الأسبوع مع المدرب دافيدي بالارديني لقيادة محاولات الفريق للهروب من منطقة الهبوط في مؤخرة جدول المسابقة.

ويتساوى لاتسيو مع نابولي في رصيد النقاط قبل استضافة فريق كييفو بعد غد السبت.

وفي باقي مباريات المرحلة الثانية والعشرين ، يلتقي بولونيا مع روما وأتالانتا مع ميلان وأودينيزي مع سيينا وكالياري مع باليرمو وكاتانيا مع فيورنتينا وانتر ميلان مع تورينو يوم الأحد المقبل. 

 

(DPA)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.