متسجدات المحترفين

زامبيا ونيجيريا.. مباراة مصيرية في مبومبيلا

 

يدخل حامل اللقب زامبيا اختبارا صعبا يوم الجمعة في نيلسبروت حين يلاقي نيجيريا في مباراة المجموعة Cالتي يمكن أن تمنح الفريقين خطوة كبيرة للأمام نحو التأهل لربع نهائي البطولة أو الاقتراب من الخروج.

 كلا الفريقين يملك نقطة من التعادل 1-1 وبحسب هيرفيه رينار مدرب الرصاصات النحاسية “تركنا أنفسنا في موقف صعب بعد المباراة الأولى والآن علينا أن نسلك الطريق الأصعب”. وأضاف المدرب الفرنسي “قلت للاعبين أننا لم نؤد ما علينا لكننا قادرون على العودة أمام نيجيريا ولا يمكننا فعل شيء مماثل”.

ويعد حامل اللقب محظوظا لأنه خرج بنقطة أمام رفاق صلاح الدين سعيد الذي أهدر ركلة جزاء أنقذها كينيدي مويني. في المباراة التي بدى فيها المنتخب الزامبي تائه أمام الأداء القوي والمنظم من إثيوبيا التي لعبت بعشرة لاعبين لكنها قاتلت حتى أدركت التعادل عبر القائد أداني جريما.

وعلى الرغم من ان حامل اللقب ومنافسه النيجيري يوم الجمعة بمثابة الفريقين المرشحين للتأهل عن هذه المجموعة، لكن الصغيرين بوركينا فاسو وإثيوبيا انقلبا بهذا النص.

رينار مدرب المنتخب الزامبي هنأ المنتخب الاثيوبي عقب اللقاء وأشاد بالنقطة المستحقة التي حصلوا عليها.وشدد على ضرورة نسيان هذه المباراة والعودة لها, قائلاً “نيجيريا معركة جديدة وأتمنى أن نلعب بالطريقة التي كان ينتظرها  الناس في المباراة الأولى. بالتأكيد سنكون أفضل”.

وتعد عودة لونجو تشيزامبا مدافع الفريق نبأ سعيد بعد ان أصيب في الكرة التي طرد فيها حارس إثيوبيا جمال تيساو, حيث لم تتجاوز إصابته كدمة في العظام ويتوقع أن يتجاوز اختبار اللياقة ويكون جاهزا لمباراة الجمعة. كما يتوقع أيضا أن يكون صاحب هدف الرصاصات النحاسية كولينز مبيسوما وإيمانويل مبولا الذين كانت تحوم الشكوك حول مشاركتهما جاهزين للمباراة.

من جانبه قال مبيسوما أنه يأمل أن يتأهل فريقه للدور التالي بعد أن أصبحت المباراة أمام نيجيريا أكثر أهمية عن المباراة الأولى لكل منهما، وقال مبيسوما الذي يلعب لنادي أورلاندو بيراتس في جنوب أفريقيا “بالطبع كنا نفضل أن نلاقي نيجيريا ونحن فائزون بالمباراة الأولى، لكن هذا ليس الأمر الآن، وعلينا أن نلعب للقوز في الوقت الذي سيبحث فيه المنتخب النيجيري أيضا عن الأمر نفسه وهذا يجعلها مباراة صعبة وقوية، لكننا جاهزون لمهمتنا يوم الجمعة”.

وبدا مدرب نيجيريا ستيفن كيشي أيضا حذرا حول المباراة. ويرغب الرجل الذي حصد لقب البطول من قبل كلاعب أن يضم إسمه لسجل تاريخي لمن فازوا بالبطولة كمدرب ايضا، وقال “تعافينا من أحداث يوم الإثنين وسندخل المباراة بإصرار لنواجه زامبيا القوية حامل اللقب، ونحن نبحث عن التأهل للدور التالي. سنقاتل بقوة من أجل الفوز وأعتقد أننا سنذهب بعيدا في هذه البطولة. أتوقع مباراة صعبة يوم الجمعة لكن هذه هي نهائيات البطولة، لا توجد مباريات سهلة هنا”.

Afcon2013online

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.