متسجدات المحترفين

رشيد الطاوسي : أشعر بجدية جميع اللاعبين

 

أكد رشيد الطاوسي المدير الفني لمنتخب المغرب أن فريقه مستعد لملاقاة جنوب أفريقيا في المباراة المصيرية بالمجموعة Aلبطولة أورانجCAFكأس الامم الأفريقية للأمم 2013, حيث يلتقي الفريقان على ملعب موزيس مابيدا في دربان يوم الأحد.

 المغرب تملك نقطتين من مباراتين وليس أمامها سوى الفوز على جنوب أفريقيا التي حصدت ثلاث نقاط من مباراتها الأخيرة على أنجولا والتي تعد قوة الدفع وراء أصحاب الأرض كبيرة قبل مباراة الأحد، في الوفت الذي يشعر فيه المنتخب المغربي بالتفاؤل بقدرتها على قلب المعطيات يوم الأحد.

واشار الطاوسي الى أنه يعمل على تحفيز اللاعبين قبل المباراة مضيفا “نحن هنا لإعداد الفريق للتأهل للدور التالي. بعد ذلك سنبدأ الإعداد للمستقبل. هذه المباراة في غاية الأهمية بالنسبة لنا، هي نهائي المجموعة. حين قمت بتحليل المباريات وجدنا بعض الثغرات في المباراتين السابقتين. قد تكون أخطاء فردية أو في طريقة اللعب. بعد المباراة الأخيرة  قلت للاعبين أثناء العشاء أن علينا التخطيط ومعرفة الأخطاء وتطوير أنفسنا, قلت للاعبين أن يسألوا أنفسهم عن دورهم في تغيير الموقف , اشعر بالجدية منهم جميعا قبل هذه المباراة”.

واضاف الطاوسي أنه لا يشغل باله بالمباراة الأخرى في المجموعة بين أنجولا والرأس الأخضر التي تقام في بورت إليزابيث. ومثل المغرب تملك الرأس الأخضر نقطتين في المجموعة، وقال “فلسفتي أن أفوز ولا أنتظر نتيجة المباراة الأخرى. مهما كانت نيجتها تبقى مباراتنا مع جنوب أفريقيا أكثر أهمية. لذا أعددنا أنفسنا للمباراة من كل الجوانب، نفسيا وخططيا وبدنيا. أعددنا أنفسنا بطريقة اللعب مع جنوب أفريقيا ولدينا لاعبين قادرين على تحقيق المطلوب”.

وأضاف الطاوسي “حين أنام اشعر بالراحة بما يحدث. حين قبلت المهمة كان الفريق ضعيفا وفقيرا. حاولت وضع خطة جيدة والآن هناك توازن”.

المنتخب المغربي يحتاج للفوز للتأهل للدور التالي بعد ان يصل للنقطة الخامسة,فيما تملك جنوب أفريقيا حاليا أربع نقاط مقابل اثنتين للرأس الأخضر ونقطة واحدة لأنجولا.

Afcon2013online

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.