متسجدات المحترفين

ليون يتفوق على فالنسيان وينفرد بالصدارة

استعاد ليون توازنه وانفرد بالصدارة مؤقتا بعد فوزه على مضيفه فالنسيان 2-0 الجمعة على “ستاد دو هينو” في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الفرنسي.

 

وكان ليون الذي خرج من مسابقتي الكأس المحليتين ويواجه اختبارا صعبا للغايو في الدور الثاني من مسابقة الدوري الاوروبي أمام توتنهام الانجليزي، اكتفى في المرحلة السابقة بالتعادل مع ضيفه ايفيان 0-0، ما سمح لباريس سان جرمان باللحاق به والتصدر بفارق الاهداف عنه بعد أن تغلب بدوره على مضيفه بوردو 1-0.

 

وتمكن فريق المدرب ريمي جارد من التربع على الصدارة حتى بعد غد الاحد على أقل تقدير، آملا من ليل ان يقدم له خدمة كبيرة من خلال الفوز على باريس سان جرمان في ختام المرحلة.

 

وحسم ليون اللقاء في شوطه الاول حيث افتتح التسجيل منذ الدقيقة 8 بفضل مجهود فردي مميز للاعب الوسط جيدا فوفانا الذي توغل من الجهة اليسرى ثم شق طريقه حتى حدود المنطقة قبل ان يسدد كرة قوية في الزاوية اليسرى الارضية لمرمى الحارس نيكولا بينيتو.

 

ثم اضاف بافيتمبي جوميس الهدف الثاني في الدقيقة 28 بتسديدة من مسافة قريبة بعدما وصلته الكرة من الجهة اليمنى بتمريرة عرضية من الكسندر لاكازيت، رافعا رصيده إلى 12 هدفا في الدوري هذا الموسم.

 

فرنس بريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.