متسجدات المحترفين

كل الاحتمالات مفتوحة في المجموعة B

 

تشهد الجولة الاخيرة من مباريات المجموعة Bالكثير من الاثارة حيث تمتلك المنتخبات الأربعة فرصة التأهل للدور ربع النهائي اعتمادا على نتيجة تلك المباراتين, حيث تشهد مدينتي دربان وبورت إليوزابيث أهتماما كبيراً لتحديد ممثلا المجموعة في الدور التالي حين تلتقي مالي مع الكونغو الديمقراطية في دربان فيما تواجه النيجر مع غانا في ديربي غرب أفريقي بمدينة بورت إليزابيث.

 المنتخب الغاني يتصدر المجموعة Bبرصيد أربع نقاط ويحتاج لنقطة واحدة أمام النيجر حتى تحجز مكانها في ربع نهائي النسخة 29 لبطولة كأس الامم الأفريقية, ويعد المنتخب الغاني بين المرشحين للقب لكنه لن يكون بمقدوره التقليل من شأن النيجر بالوضع في الاعتبار التطور الكبير في مستوى الفريق الذي يعرف بإسم الغزالة.

وقدمت النيجر أفضل أداء لها حتى الآن في البطولة في مباراتها السابقة بعد ان فرضت التعادل السلبي على الكونغو الديمقراطية، وتسجيل أول نقطة لها في تاريخ البطولة القارية.

فريق الغزالة يسعى بعد الفوز بالنقطة الأولى لتحقيق الفوز الأول وهو ما يضمن لهم أيضا مكانا في الدور التالي للبطولة التي يشاركون بها للمرة الثانية على التوالي.

ويتوقع مدرب النيجر جيرنوت رور اختبارا أكثر صعوبة أمام غانا المتخمة بالنجوم واللاعبين أصحاب الخبرة مثل القائد أسامواه جيان وكوادو أسامواه واسحق فورساه وآخرين قادرين على اقلاق الفريق المنافس.

وقال رور “الأجواء في معسكرنا إيجابية, نحن جاهزون للمباراة, قدمنا مباراة جيدة أمام الكونغو الديمقراطية وننتظر مباراة أفضل أمام غانا. تابعت مباراتي غانا وخططت للقاء بناء على ذلك. هم أحدى أقوى الفرق في البطولة لكننا سنقدم أفضل ما لدينا لنحقق نتيجة طيبة”.

النيجر تنتظر أنباء تعافي لاعب الوسط إيسياكا كوديزي، ويامل روهر أن يكون جاهزا للمباراة لمساعدة الفريق في تحقيق نتيجة طيبة أمام النجوم السوداء.

المنتخب الغاني لديه العديد من الغيابات في ظل إيقاف لاعب الوسط القوي مبارك واكاسو بالإضافة للمهاجم المصاب ريتشارد بواكي يادوم الذي سينتظر لفترة أخرى حيث لم يتعافى بعد قبل أن يشارك في أول مباراة له بالبطولة.

وبالنسبة للمدرب كواسي أبياه فإن المباراة هي الأصعب لفريقه في البطولة لأنها التي ستحدد الاستمرارية في البطولة، وقال أبياه “النيجر فريق منضبط تكتيكيا وقوي بدنيا. علينا أن نستعد جيدا لهم لأنها مباراة صعبة أمام فريق صعب”.

يذكر ان هذه هي المباراة الأولى التي تجمع الفريقين في تاريخ أغلى البطولات الافريقية.

Afcon2013online

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.