متسجدات المحترفين

هداف جنوب أفريقيا سانجويني يشيد بزملائه

 

دموع الفرحة ملأت غرفة خلع ملابس جنوب أفريقيا بعد أن تأهل الفريق للدور ربع النهائي من بطولة أورانج CAFكأسالامم الأفريقية 2013 ليلة الأحد.

 إلا أن الاحتفالات الأكثر صخبا كانت في شوارع دربان التي احتفل فيها الكثيرون بهذا الانجاز, التأهل لربع النهائي قد لا يبدو أمرا كبيرا في بعض البلدان لكن بالنسبة لفريق عانى في السنوات الأخيرة كانت هذه مناسبة خاصة. وفيما يخص كتب التاريخ كان التعادل مع المغرب 2-2 ليلة الأحد هو اليوم الذي عاد فيه الأولاد للطريق الصحيح.

قبل يوم الأحد لكم تكن جنوب أفريقيا قد تأهلت للدور الثاني من البطولة على مدى 11 عاما، حيث يعود التأهل الأخير لبطولة مالي 2002, قبل ان يظهر الاولاد روحا قتالية أمام المغرب في مباراة مثيرة ليعود المنتخب الجنوب افريقي الي الادوار التالية من جديد.

المدافع الطويل سيابونجا سانجويني سجل أهم أهداف فريقه في البطولة بلا جدال حين عادل النتيجة قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة. وحفر سانجويني لنفسه سمعة تسجيل الأهداف الحاسمة لجنوب أفريقيا حيث سجل هدفين للبافانا بافانا في البطولة ليعتلي قمة هدافي الفريق حتى الآن.

وقال سانجويني “نحن سعداء ومتحمسون. هذه نتيجة عظيمة لنا ولجنوب أفريقيا. الدقائق الأخيرة كانت صعبة على الجميع في الملعب. لا أعتقد أننا كنا قلقين حول ما يحدث في المباراة الأخرى في بورت إليزابيث لأننا كنا نعرف أن الفوز أو التعادل سيكونا كافيين بالنسبة لنا. كنا نرغب في أن تفخر بنا بلادنا”.

وحول اللحظة السحرية التي ضمنت تأهل جنوب أفريقيا لربع النهائ قال “لا يمكنني أن أعبر عن شعوري لحظة تسجيل هذا الهدف. لكي أكون أمينا قمت بمخاطرة. كنا بحاجة لشيء ما وأنا سعيد لأنني لعبت دورا في ذلك. لا أريد أي إشادة لأن الفريق كله قاتل بقوة وأظهر عزيمته وإصراره”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.