متسجدات المحترفين

إنجلترا تسقط البرازيل للمرة الأولى منذ 1984

عكرت إنجلترا على المدرب لويز فيليبي سكولاري بعد عودته الى تدريب البرازيل خلفا لمانو مينيزيس، وذلك بتحقيقها فوزها الاول على “سيليساو” منذ 1984 وجاء بنتيجة 2-1 اليوم الأربعاء على ملعب “ويمبلي” في لندن في مباراة دولية ودية.

 

وكانت مواجهة اليوم الاولى بين المنتخبين منذ 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2009 عندما فاز “سيليساو” 1-0 وديا في الدوحة، علما بان الانجليز لم يخرجوا فائزين في اي من المواجهات الرسمية التي جمعت الطرفين سابقا، اخرها في ربع نهائي مونديال 2002 (1-2)، كما فوزهم الودي الاخير يعود الى 10 يونيو/ حزيران 1984 حين فازوا على البرازيليين في ريو دي جانيرو 2-0.

 

والتقى الطرفان سابقا في 23 مباراة بالمجمل وخرجت البرازيل فائزة 11 مرة وانجلترا 3 مرات فقط، مقابل 9 تعادلات.

 

وتتحضر انجلترا لمواجهة سان مارينو ومونتينيجرو في 22 و26 الشهر المقبل ضمن منافسات المجموعة الثامنة من التصفيات الاوروبية المؤهلة لمونديال 2014 في البرازيل التي سيكون اختبارها الرسمي المقبل في 15 يونيو/ حزيران عندما تبدأ مشوارها في كأس القارات التي تستضيفها على ارضها في مواجهة اليابان، بطلة اسيا، قبل ان تلتقي المكسيك، بطلة الكونكاكاف، ثم ايطاليا، وصيفة بطلة اوروبا، علما بأنها ستواجه الاخيرة في 21 مارس/ آذار المقبل في مباراة ودية.

 

ويدين الانجليز بفوزهم الى فرانك لامبارد الذي سجل هدف الحسم في لقاء شهد المباراة من الناحية الانجليزية احتفال الظهير الايسر اشلي كول بمباراته المئة بقميص المنتخب حيث اصبح سابع لاعب يدخل نادي المئة بعد بيتر شيلتون وديفيد بيكهام وبوبي مور وبوبي تشارلتون وبيلي رايت وستيفن جيرارد.

وخاض كول (31 عاما) الذي خرج في الشوط الثاني، مباراته الاولى عام 2001 ضد البانيا في تيرانا.

 

وكانت مباراة اليوم ضمن احتفالات الاتحاد الانجليزي في الذكرى الـ150 لتأسيسه، والاولى بعد خسارة منتخب بلاده الاخيرة وديا امام السويد 1-4 في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

 

وفي المقابل، كانت المباراة الاولى لسكولاري بعد عودته للاشراف على المنتخب الذي قاده في 2002 للفوز بكأس العالم.

 

وبدأ سكولاري اللقاء باشراك رونالدينيو (32 عاما) الذي يدافع حاليا عن الوان اتلتيكو مينيرو، اساسيا كما حال حارس كوينز بارك رينجرز الانجليزي حاليا وانتر ميلان الايطالي سابقا جوليو سيزار بعد ان كان الاثنان خارج حسابات مينيزيس.

 

ولم تكن عودة رونالدينيو الى تشكيلة البرازيل موفقة كثيرا اذ اهدر ركلة جزاء لبلاده بعد لمسة يد على جاك ويلشير داخل المنطقة، اذ تمكن الحارس جو هارت من الوقوف بوجه نجم برشلونة الاسباني السابق ثم صد ايضا المتابعة بعد ان سقطت الكرة امام اللاعب ذاته (19).

 

وجاء الرد الانجليزي مثمرا اذ تمكن واين روني من وضع اصحاب الارض في المقدمة في الدقيقة 26 بعد ان تابع الكرة من حدود المنطقة في شباك الحارس جوليو سيزار الذي اعتقد انه ابعد الخطر بعدما صد في بادىء الامر تسديدة من ثيو والكوت.

 

وانتظر “سيليساو” حتى بداية الشوط الثاني الذي شهد خروج رونالدينو لمصلحة لوكاس مورا، ليدرك التعادل بهدية من مدافع تشلسي جاري كاهيل الذي اخطأ في التعامل مع الكرة فوصلت الى فريد الذي دخل في استراحة الشوطين بدلا من لويس فابيانو، فاودعها مهاجم فلوميننزي الشباك (48).

 

لكن الانجليز استعادوا التقدم مجددا في الدقيقة 60 عبر لامبارد الذي دخل في اوائل الشوط الثاني بدلا من توم كليفرلي، وذلك بعد تمريرة من روني ومجهود فردي مميز من والكوت.

 

أ.ف.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *