متسجدات المحترفين

مايجا: مالي لديها هدف أكبر في نصف النهائي

 

يبدو الحماس كبيرا للغاية في غرف ملابس مالي هذه الأيام. الفريق يستعد لنصف النهائي الثاني له على التوالي حين يلاقي منافسه النيجيري. المهاجم المحترف في انجلترا موديبو مايجا كان من بين اللاعبين الملهمين وراء تفوق منتخب مالي خلال بطولة أورانج CAFكأس الامم الافريقية 2013. قدم أداءا قويا مع مالي وساهم أيضا بشكل مؤثر في انتصارات فريقه في البطولة. مايجا تحدث إلى Cafonline.com.

 

نهنئك ببلوغ الدور نصف النهائي. ما هي مشاعركم الآن؟

شكرا لكم. اللاعبون متحمسون للغاية، عملنا بقوة حتى نصل إلى هنا. لعبنا مباراة صعبة للغاية أمام جنوب أفريقيا في ربع النهائي واستلزم ذلك الكثير. عقب المباراة كنا نغني ونحن في منتهى السعادة.

 

ماذا يعني ذلك لمالي؟

أولا نحن لم نفر بشيء بعد في البطولة. تأهلنا فقط لدور الأربعة. لذا لن نحتفل، علينا أن نفكر في أننا لم نفز بأي شيء. لكن أعتقد أن هذا يعني الكثير للناس في بلدنا سواء هؤلاء الذين يحبون كرة القدم أو الذين لا يهتمون بالرياضة. بلدنا تحتاج لأنباء سعيدة في هذا الوقت.

أثق في أنك سؤلت من قبل عن الأوضاع السياسية في بلدكم. ما شعورك حيال هذا الأمر؟

وظيفتي هي لعب كرة القدم. حين أرتدي قميص مالي أرغب في تمثيل بلادي بشكل طيب. بالطبع أعرف ما يحدث في وطني. هذا موقف صعب للناس في مالي. لكنني لا أرغب في أن أكون سياسيا. كل ما نتمناه هو أن نسعد الناس في بلدنا.

نعود لكرة القدم، ما الذي ترغب مالي في تحقيقه بهذه البطولة؟

الآن نحن في نصف النهائي. نحن بين أقوى أربعة فرق في البطولة. مثل الفرق الثلاثة الأخرى نرغب في الفوز بكأس أفريقيا للأمم. لا يوجد فريق يمكنه أن يقول أنه لا يلعب للفوز، حتى هؤلاء الذين ودعوا البطولة من الدور الأول كانوا يتمنون الفوز بالكأس.

في نسخة 2012 فزتم على فرق قوية لتتأهلوا لنضف النهائي وتحتلون المركز الثالث. ما سبب ذلك في رأيك؟

أعتقد أننا امتلكنا الأساس وقمنا بالأمور ببساطة. واجهنا فرقا صعبة في 2012 وتكرر ذلك أيضا هذه المرة فقد لعبنا أمام الكونغو الديمقراطية وغانا وجنوب أفريقيا. جنوب أفريقيا كانت تلعب على أرضها، وهم فريق قوي ويصعب الفوز عليه أمام جماهيره.

ما الذي يمكن توقعه من مالي الآن؟

نحن في نصف النهائي، هذا الشيء الوحيد الذي نفكر فيه الآن. نتمنى أن نواصل الفوز في نصف النهائي أولا ثم نتحدث عن المباراة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.