متسجدات المحترفين

اللجنة المنظمة للكاف تجتمع الجمعة لمناقشة قضية بيترويبا

 

أجاب أمين عام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF)هشام العمراني والرئيس التنفيذي للجنة المحلية المنظمة مفوزو مبيبي على أسئلة الإعلاميين يوم الخميس بفندق ساندتون حول القضايا المتعلقة ببطولة أورانج كأس أفريقيا للأمم 2013.

 وفي تقييمه العام للبطولة المقامة حاليا في جنوب أفريقيا للمرة الأولى منذ عام 1996 قال السيد العمراني “بالرغم من بعض المشاكل الصغيرة، يود CAFأن يتقدم بالشكر لكل السلطات في جنوب أفريقيا على تزويدها كل الإمكانيات الرائعة من أجل نجاح البطولة. نيابة عن رئيس CAFعيسى حياتو أرسل رسالة شكر لرئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما وللجميع لجهودهم في استضافة هذه البطولة الناجحة”.

وفيما يلي بعض القضايا التي أثيرت في المؤتمر الصحفي:

حول طرد جوناثان بيترويبا خلال مباراة بوركينا فاسو وغانا في الدور نصف النهائي

“ستتم مراجعة حالة جوناثان بيترويبا يوم الجمعة 8 يناير من قبل اللجنة المنظمة. اتحاد بوركينا فاسو لكرة القدم تقدم بطلب بهذا الصدد. حسب القواعد يعتبر الحكم هو السيد الوحيد في أرض الملعب وقراراته سيادية. خلال الدور الأول راجعنا بعض الإيقافات لأن الحكام أنفسهم أقروا بارتكاب بعض الأخطاء التقديرية. يوم الجمعة سنعرف إن كان بيترويبا مؤهلا للمشاركة في النهائي أم لا”، هشام العمراني

التحكيم

“الأمانة تقتضي منا أن نقر بوجود بعض الأخطاء في إدارة بعض المباريات. نعم هناك قرارات مثيرة للتساؤل. الحكام الذين وجدت اللجنة الفنية أنهم غير مؤهلين لإدارة المباريات غادروا البطولة. لجنة الحكام مكونة من بشر معرضين للأخطاء. نحاول تصحيح الأخطاء كلما أمكن ذلك. لكن بالرغم من ذلك هناك أمر غير محتمل وهو سلوك بعض المسؤولين أو الإداريين الذين يهينون CAFباتهامه بالانحياز. عملنا في قضايا التحكيم وتكوين الحكام وسنواصل العمل. البعض يؤمن باعتقادات واتهامات خاطئة وهذا أمر غير مقبول”، هشام العمراني.

أجندة أورانج كأس أفريقيا للأمم 2015

“في المستقبل القريب جدا سيتم الإعلان عن الجدول. سيكون نظام تصفيات النسخة 30 مشابها لنسخة 2012 بالغابون وغينيا الاستوائية. لم يكن ممكنا أن نبدأ هذا العام بسبب قلة الوقت بعد تحويل البطولة للسنوات الفردية”، هشام العمراني.

كأس الامم الافريقية 2017 في ليبيا

“بنهاية فبراير سيقوم فريق تفتيش أولي بزيارة ليبيا لبحث الأمر ومقابلة المسؤولين هناك بخصوص هذه البطولة”، هشام العمراني.

كأس الامم الافريقية 2019

“سيتم الإعلان عن بدء التقدم بطلبات حقوق استضافة البطولة في النصف الثاني من عام 2013. عدد من الدول وبعضها عبر وسائل الإعلام أبدت رغبتها في التنظيم”، هشام العمراني.

وسائل منع استخدام المنشطات

أكد الأمين العام أنه بحسب معلوماته لا توجد أي حالات.

التلاعب بنتائج المباريات (بعد الفضيحة التي أثارها الانتربول)

“يتابع CAFالقضية باهتمام بالغ. نعتمد على الاتحادات الوطنية المختلفة والسلطات في هذه البلاد لإجراء التحقيقات لو استلزم الأمر ذلك”، هشام العمراني.

التذاكر

“تم بيع 56940 تذكرة للمباراة النهائية يوم 10 يناير. من المتوقع أن يكون الملعب ممتلئا، وكذلك في مباراة المركز الثالث بين مالي وغانا في بورت إليزابيث. إقصاء البافانا بافانا لم يؤثر على نسبة حضور المباريات وهو ما يؤكد أن الشعب الجنوب إفريقي لم يأت فقط لتشجيع منتخب بلاده”.

Afcon2013online

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.