متسجدات المحترفين

ملقة يستعيد التوازن ومايوركا يفلت من الخسارة

استعاد ملقة توازنه والمركز الرابع بفوزه على مضيفه ليفانتي 2-1 اليوم السبت في افتتاح المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الأسباني.

 

وقلب ملقة تخلفه بهدف لخوسيه باركيرو في الدقيقة 27، الى فوز غال بثنائية سجلها ايسكو في الدقيقتين 36 و46. وعوض ملقة سقوطه في فخ التعادل على ارضه في المرحلة الماضية أمام سرقسطة 1-1، وكسب ثلاث نقاط ثمينة استعاد بها المركز الرابع من فالنسيا.

 

وكان فالنسيا قد حقق فوزا ثمينا ومتأخرا على مضيفه سلتا فيجو 1-0. ويدين فالنسيا بفوزه إلى المهاجم الدولي الباراجوياني نيلسون هايدو فالديز، بديل البرازيلي جوناس (89)، الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

 

ورفع ملقة رصيده إلى 39 نقطة بفارق نقطتين أمام فالنسيا الذي رفع معنويات لاعبيه قبل استقباله باريس سان جرمان الفرنسي الثلاثاء المقبل على ملعب ميستايا في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا والذي بلغه ايضا ملقة بيد أن الأخير سيخوض مباراة الذهاب في 19 شباط/فبراير الحالي امام مضيفه بورتو البرتغالي.

 

وبقي ليفانتي تاسعا برصيد 33 نقطة وسلتا فيجو في المركز الثامن عشر برصيد 20 نقطة.

 

وأفلت ريال مايوركا صاحب المركز الاخير من الخسارة أمام ضيفه اوساسونا الثامن عشر وتعادل معه 1-1 في الوقت بدل الضائع. وكان اوساسونا في طريقه إلى تحقيق فوز غال على مضيفه عندما تقدم بهدف مانويل اورتيز “لولو” في الدقيقة 77، لكن البرازيلي بدرو جيروميل ادرك التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع. ورفع اوساسونا رصيده الى 22 نقطة مقابل 16 نقطة لمايوركا.

 

وتستكمل المرحلة غدا الاحد بلقاءات برشلونة مع خيتافي، وريال سرقسطة مع ريال سوسييداد، واتلتيك بلباو مع اسبانيول، ورايو فايكانو مع اتلتيكو مدريد، على ان تختتم المرحلة بعد غد الاثنين بلقاء ريال بيتيس مع بلد الوليد.

 

أ.ف.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.