متسجدات المحترفين

بداية جيدة لإنتر مع ماتزاري ونابولي مع بينيتيز

حقق إنتر ميلان بداية جيدة مع مدربه الجديد وولتر ماتزاري، وذلك بفوزه على ضيفه جنوى 2-0 اليوم الأحد في المرحلة الاولى من الدوري الإيطالي.
ويدين إنتر الذي انهى الموسم الماضي بخمس مباريات على التوالي دون فوز ما ساهم بالتخلي عن مدربه اندريا ستراماتشوني والتعاقد مع مدرب نابولي ماتزاري، الى الياباني يوتو ناجاموتو الذي سجل الهدف الاول في الدقيقة 75 برأسية بعد ان وصلته الكرة من تمريرة عرضية للبرازيلي جوناثان، قبل ان يؤكد الارجنتيني رودريجو بالاسيو حصول فريقه على النقاط الثلاث بهدف ثان في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعد تمريرة بينية من الكولومبي فريدي جوارين.
 
يذكر ان إنتر ميلان يغيب هذا الموسم عن المشاركة الاوروبية بعد ان فشل في الحصول على مركز مؤهل الى دوري الابطال او الدوري الاوروبي “يوروبا ليج” اضافة الى خروجه من نصف نهائي الكأس المحلية على يد روما.
 
وعلى ملعب “سان باولو”، كانت بداية نابولي، وصيف بطل الموسم الماضي بقيادة ماتزاري، جيدة ايضا مع مدربه الجديد الاسباني رافايل بينيتيز اذ تغلب على ضيفه بولونيا 3-0، محققا انتصاره السادس على التوالي في قواعده حيث لم يذق طعم الهزيمة للمباراة الحادية عشرة على التوالي وتحديدا منذ ان سقط امام بولونيا بالذات 2-3 في 16 ديسمبر/كانون الأول الماضي.
 
ويدين الفريق الجنوبي الذي خسر جهود نجمه الاوروجوياني إدينسون كافاني لمصلحة باريس سان جرمان الفرنسي، بفوزه الافتتاحي الثأري الى الوافد الجديد من ريال مدريد الاسباني خوسيه كاليخون وقائده السلوفاكي ماريك هامسيك، اذ افتتح الاول التسجيل في الدقيقة 32 واضاف الثاني الهدفين الاخرين في الدقيقتين 45 و63.
 
كما استهل لاتسيو، بطل الكأس الذي يخوض اختبارا صعبا للغاية السبت المقبل في ضيافة يوفنتوس حامل اللقب، موسمه بشكل جيد من خلال فوزه على ضيفه القوي اودينيزي بهدفين سجلهما البرازيلي هرنانيس (13) وانتونيو كاندريفا (16)، مقابل هدف للكولومبي لويس مورييل (60).
 
اما بالنسبة لقطب العاصمة الاخر روما فقد خقق بدوره انطلاقة جيدة بفوزه على مضيفه ليفورنو العائد مجددا الى دوري الاضواء بهدفين لدانييلي دي روسي (65) واليساندرو فلورنزي (67).
 
وكان روما يخوض مباراته الاولى بقيادة مدربه الفرنسي رودي جارسيا الذي يواجه احتمال معاقبته بسبب استخدماه الهاتف النقال خلال الشوط الاول من اجل التحدث مع احد مساعديه المتواجدين في المدرجات. واعتاد جارسيا خلال فترة تدريبه ليل من 2008 حتى 2013 على ارسال احد مساعديه الى المدرجات لان زاوية رؤية الملعب تكون افضل من فوق، لكن استخدام الهاتف النقال في ايطاليا ممنوع خلافا لفرنسا.
 
وتغلب كالياري على ضيفه اتالانتا بهدفين للبلجيكي رادجا نيانجولان (28) وماتياس كابيرا (63)، مقابل هدف لجولييلمو ستانداردو (27).
 
واستقبل تورينو ضيفه ساسوولو في مغامرته الاولى في دوري الاضواء بهدفين نظيفين سجلهما ماتيو بريجي (40) واليسيو كيرشي (63)، فيما بارما مع ضيفه كييفو 0-0.
 
وكانت المرحلة افتتحت امس السبت بفوز يوفنتوس على مضيفه سمبدوريا 1-0 وخسارة ميلان امام مضيفه فيرونا 1-2، وتختتم غدا الاثنين بلقاء فيورنتينا مع كاتانيا.
AFP

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *