متسجدات المحترفين

آرسنال في الصدارة وانتصار باهت لمانشستر يونايتد

صعد آرسنال الى الصدارة ولو مؤقتا بفوزه المنطقي على سندرلاند 3-1، في حين حقق مانشستر يونايتد فوزا باهتا على كريستال بالاس المتواضع 2-0  اليوم السبت في المرحلة الرابعة من الدوري الإنجليزي.
 
ورفع ارسنال رصيده الى 9 نقاط متفوقا بفارق الاهداف على ليفربول المتصدر السابق الذي يخوض مباراته ضد سوانسي خارج ملعبه بعد غد الاثنين. ويستطيع تشلسي الذي يلعب لاحقا اليوم ضد ايفرتون في احتلال المركز الاول مؤقتا ايضا في حال فوزه.
 
واشرك آرسنال صانع العابه الالماني مسعود اوزيل القادم اليه من ريال مدريد الاسباني مقايل 60 مليون دولار في اليوم الاخير من الانتقالات الصيفية، الذي نجح في تمرير الكرة الاولى التي جاء منها هدف الافتتاح للمهاجم الفرنسي اوليفييه جيرو (11). وكان باستطاعة آرسنال ان يضاعف غلته من الاهداف لكن جيرو وثيو والكوت وارون رامسي اضاعوا فرصا سهلة في الشوط الاول.
 
وفي الشوط الثاني، لاح الامل أمام سندرلاند للخروج بشيء من المباراة عندما منحه الحكم ركلة جزاء انبرى لها بنجاح كريغ غاردنر (48). بيد أن آرسنال تقدم مجددا بهدف رائع سجله الويلزي ارون رامسي بتسديدة مباشرة اثر كرة عرضية من كارل جنكنسون (67). وسرعان ما اضاف آرسنال الهدف الثالث بعد لعبة مشتركة بين اوزيل وجيرو فوصلت الكرة امام رامسي الذي تابعها ببراعة داخل الشباك (76).
 
وحقق مانشستر يونايتد فوزا باهتا على كريستال بالاس المتواضع 2-0 على الرغم من ان منافسه لعب الشوط الثاني باكمله بعشرة لاعبين. وكانت المفاجأة في تشكيلة مانشستر يونايتد حامل اللقب عودة مهاجمه الدولي واين روني اثر تعافيه من اصابة في جبينه استدعت تقطيبه بعشر غرز قبل نحو اسبوعين وغاب بالتالي عن مباراتي منتخب بلاده ضمن تصفيات كأس العالم في الايام العشرة الاخيرة.
 
بدأ مانشستر يونايتد المباراة بسرعة لكنه اصطدم بدفاع جداري صلب لدى منافسه الصاعد مطلع الموسم الحالي الى الدرجة الممتازة. وعلى الرغم من محاولات صاحب الارض المتكررة فانه لم يشكل خطورة كبيرة على مرمى منافسه الى ان جاءت الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول عندما توغل اشلي يانج داخل المنطقة فاعاقه الجنوب افريقي كاجيشو ديكجاسوي من الخلف فلم يتردد الحكم في احتساب ركلة جزاء وطرد اللاعب.
 
ونجح الهولندي فان بيرسي بيرسي في ترجمة الركلة الى هدف التقدم للشياطين الحمر والشوط الاول يلفظ انفاسه الاخيرة. وظن الجميع بان مانشستر سيجل عددا كبيرا من الاهداف في الشوط الثاني لكن الفريق اهدر العديد من الفرص السهلة الى ان تمكن واين روني الذي وضع واقيا سميكا على جبهته من اضافة الهدف الثاني في الدقيقة 81 اثر ركلة حرة مباشرة نفذها بمهارة استقرت في الزاوية اليمنى.
 
وشارك في صفوف مانشستر يونيتد في منتصف الشوط الثاني لاعب وسطه البلجيكي العملاق مروان فيلايني للمرة الاولى منذ انتقاله في اللحظات الاخيرة قبل اغلاق باب الانتقالات الصيفية. يذكر ان مانشستر يونايتد يستهل مشواره في دوري ابطال اوروبا بمباراة قوية على ارضه ضد باير ليفركوزن الالماني منتصف الاسبوع المقبل.
 
وسقط مانشستر سيتي في فخ التعادل السلبي مع مضيفه ستوك سيتي الذي يشرف على تدريبه مدرب سيتي السابق مارك هيوز. وكان سيتي عزز صفوفه بثلاثة لاعبين يملكون نزعة هجومية هم المونتينجري ستيفان يوفوتيتش والاسباني الفارو نيجريدو ومواطنه خيسوس نافاس لكن باستثناء فوزه الافتتاحي عل نيوكاسل برباعية نظيفة فانه خيب الآمال حيث سقط امام كارديف سيتي ايضا 2-3.
 
وحقق توتنهام فوزا متوقعا على نوريتش سيتي بهدفين سجلهما الايسلندي الدولي جالفي سيجوردسون في الدقيقتين 28 و49. وسقط آستون فيلا امام نيوكاسل 1-2. سجل للفائز الفرنسي حاتم بن عرفة (18) ومواطنه يوان جوفران (73)، في حين سجل للخاسر البلجيكي كريستيان بينتيكي (67). وتعادل فولهام مع وست بروميتش البيون 1-1. سجل للاول ستيف سيدويل (22)، وللثاني شون ماكولي (90+2). وتعادل ايضا هال سيتي مع كارديف سيتي بالنتيجة ذاتها. سجل للاول كورتيس ديفيس (40)، وللثاني بيتر ويتنجهام (59).
 AFP

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *