متسجدات المحترفين

جوانجزو وسيول يتقابلان في النهائي

 

بلغ جوانجزو الصيني وسيول الكوري الجنوبي الدور النهائي من دوري أبطال آسيا بفوز الاول على كاشيوا ريسول الياباني 4-0 وتعادل الثاني مع الإستقلال الإيراني 2-2 في مباراتي الاياب من الدور نصف النهائي اليوم الأربعاء.

في المباراة الاولى في بكين، سجل اهداف الفائز كل من البرازيلي الكيسون مستغلا ركلة ركنية (16) والارجنتيني داريوكونكا من كرة رأسية (57) والبرازيلي الاخر موريكي اثر تمريرة من كونكا، وبعد مجهود فردي تخطى فيه الحارس (79 و87).

وحطم موريكي الرقم القياسي في عدد الاهداف المسجل في المسابقة القارية في موسم واحد بعد ان رفع رصيده الى 13 هدفا علما بان الرقم السابق كان في حوزة مهاجم الجزيرة الاماراتي البرازيلي اوليفيرا.

وكان جوانجزو فاز ذهابا ايضا بنتيجة 4-1.

وبات جوانجزو اول فريق صيني يبلغ المباراة النهائية منذ ان نجح في ذلك داليان عام 1998 عندما كانت المسابقة تعرف باسم كأس ابطال الاندية الاسيوية وقد حل ثانيا وقتها. اما اخر فوز صيني في المسابقة القارية فيعود ال عاد 1990 عندما توج لياونينج باللقب.

وفي المباراة الثانية، تعادل سيول على ارض الاستقلال 2-2 بعد ان فاز على ملعبه 2-0 ذهابا.

وسجل لسيول داي-سونج ها (37) جين كين كيم (80 من ركلة جزاء) وللاستقلال جلويد صامويل (50) وغازي نجفبادي (75).

واعتمد الاتحاد الاسيوي لكرة القدم اقامة النهائي من مباراتين منذ انطلاق البطولة بحلتها الجديدة عام 2003، لكنه اجرى تعديلا بدءا من 2009 وقرر اقامة النهائي من مباراة واحدة اقيمت في طوكيو مرتين، ثم في كوريا الجنوبية مرتين. لكنه عاد الى نظامه السابق باعتماد مباراتين ذهابا وايابا في النهائي اعتبارا من العام الحالي.

AFP

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *