متسجدات المحترفين

فرنسا و البرتغال و كرواتيا و اليونان يحققون الاهم

تغلب المنتخب الكرواتي على النقص العددي في صفوفه وأنهى المغامرة الآيسلندية وتأهل لنهائيات كأس العالم البرازيل بفوزه الثمين 2-0 اليوم الثلاثاء في إياب الملحق الأوروبي الفاصل بالتصفيات المؤهلة للبطولة.

وحجز المنتخب الكرواتي البطاقة الثانية من الملحق الأوروبي والمقعد الحادي عشر لأوروبا في نهائيات كأس العالم القادمة كما أصبح المنتخب رقم 28 الذي يحجز مكانه في النهائيات.

و تأهل المنتخب اليوناني إلى كأس العالم البرازيل بتعادله مع مضيفه الروماني 1-1 اليوم الثلاثاء في بوخارست في إياب الملحق الأوروبي.

وكانت اليونان البادئة بالتسجيل عبر كونستانينوس ميتروجلو في الدقيقة 23، وأدركت رومانيا التعادل بالنيران الصديقة عندما حاول القائد فاسيليس تروسيديس إبعاد الكرة من حافة المنطقة فتابعها داخل مرمى منتخب بلاده (55).

و بلغ المنتخب البرتغالي نهائيات كأس العالم في البرازيلبفوزه على مضيفه السويدي (3-2) يوم الثلاثاء في سولنا في إياب الملحق الأوروبي.

و تدين البرتغال بتأهلها للمرة السادسة إلى المونديال، إلى نجمها كريستيانو رونالدو الذي سجل ثلاثية “هاتريك” في الدقائق 50 و77 و79، فيما سجل عملاق باريس سان جرمان الفرنسي زلاتان إبراهيموفيتش ثنائية السويد في الدقيقتين 68 و72.

بينما بلغ المنتخب الفرنسي نهائيات كأس العالم البرازيل بفوزه على ضيفه الأوكراني 3-0 اليوم الثلاثاء في باريس في إياب الملحق الاوروبي.

وسجل مامادو ساكو (22) و كريم بنزيمة (34) و أوليه جوسيف (72 خطأ في مرمى منتخب بلاده) الاهداف.

وكان المنتخب الاوكراني فاز 2-0 ذهابا في كييف. وحقق المنتخب الفرنسي ما كان مطالبا بتحقيقه ومحا العثرة المخيبة ذهابا في كييف، وتفادى الغياب عن العرس العالمي للمرة الاولى منذ 20 عاما.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.