متسجدات المحترفين

مانشستر سيتي يتربص بليفربول وآرسنال وتشلسي وإيفرتون يترقبون

2249726 FULL-LND

 

تواجه فرص ليفربول في إستعادة لقب الدوري الإنجليزي إختبارا جديدا بعد غد الخميس عندما يحل الفريق ضيفا على مانشستر سيتي العنيد صاحب المركز الثالث في جدول المسابقة وذلك ضمن مباريات المرحلة الثامنة عشر والتي تقام في يوم عطلة “بوكسينج داي”.

ويحتفل ليفربول غدا الأربعاء بأعياد الكريسماس وهو في صدارة جدول المسابقة للمرة الاولى منذ 2008 ثم يخوض الاختبار الصعب في اليوم التالي الذي يعرف بيوم الصناديق إشارة لفتح صناديق الهدايا.

ورغم تصدر الفريق للمسابقة، يرى بريندان رودجرز المدير الفني لفريق ليفربول أن لاعبيه يواجهون منافسا في غاية الصعوبة في عطلة “بوكسينج داي”، كما يرى رودجرز أن مانشستر سيتي هو المرشح الأقوى للفوز باللقب وأن فوز أي فريق آخر بما فيها ليفربول باللقب يتوقف بشكل كبير على سقوط مانشستر سيتي. وقال رودجرز “مانشستر سيتي لديه أقوى فريق. الموارد التي يمتلكها النادي هائلة بشكل لا يصدق”.

وقدم ليفربول هذا الموسم أفضل بداية له منذ عدة مواسم ولكن رودجرز أكد ضرورة توخي الحذر. وسجل المهاجم الأوروجوياني الدولي لويس سواريز 19 هدفا لليفربول في 13 مباراة خاضها مع الفريق بالبطولة هذا الموسم ليلعب دورا بارزا في الدفع بليفربول إلى الصدارة وإن كانت بفارق الأهداف فقط أمام آرسنال.ونال رودجرز الإشادة على تكوينه هذا الفريق المفعم بالشباب ولكنه أكد أن الطريق ما زال طويلا للغاية.

ويفتقد التشيلي مانويل بيليجريني المدير الفني لفريق مانشستر سيتي جهود مهاجمه الأرجنتيني كارلوس تيفيز مجددا بسبب الإصابة. واعترف بيليجريني بأن تركيز فريقه سينصب على إيقاف خطورة سواريز. وقال “ستكون المباراة صعبة للغاية لأن ليفربول فريق رائع ومهاجمه سواريز يمر بفترة تألق عظيمة في مسيرته الكروية”.

ومع اقتصار الفارق على نقطتين فقط بين أصحاب المراكز الخمسة الأولى في جدول المسابقة، تأمل فرق آرسنال وتشلسي و إيفرتون على الاستفادة من أي نقاط مهدرة في المواجهة بين مانشستر سيتي و ليفربول.

ويحل آرسنال بقيادة مديره الفني الفرنسي آرسين فينجر ضيفا على ويستهام ويأمل الفريق في استعادة نغمة الانتصارات والتي غابت عن الفريق في آخر ثلاث مباريات حيث تعادل الفريق في مباراتين وخسر مباراة واحدة كانت أمام مانشستر سيتي مطلع الأسبوع الماضي. ويحتل آرسنال المركز الثاني في جدول المسابقة برصيد 36 نقطة وبفارق الأهداف فقط خلف ليفربول بعدما بدأ هذا الشهر وهو على قمة جدول المسابقة بفارق خمس نقاط أمام أقرب منافسيه.

وأوضح فينجر أن فريقه يمر الآن بمرحلة صعبة ومحاولات إصلاح واستعادة اتزان مشيرا إلى أن جزءا من هذا الموسم الناجح للفريق يعتمد على كيفية التعامل مع مثل هذه الفترات والمواقف الصعبة والروح المعنوية الكبيرة في مواجهة هذه الفترات.

ووصف البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشلسي السباق على اللقب هذا الموسم بأنه “لا يصدق” وذلك بعد تعادل فريقه سلبيا مع آرسنال مساء أمس الاثنين في ختام مباريات المرحلة السابعة عشر من المسابقة. ويستضيف تشلسي سوانزي سيتي بعد غد وبعد أن ارتفعت معنويات اللاعبين بالتعادل مع آرسنال وحجز المركز الرابع في جدول المسابقة.

وقال مورينيو “لن نحتفل بالكريسماس ونحن في الصدارة ولكننا نشهد تحولا بعدما فقد الفريق اللقب في الموسم الماضي في هذه الفترة”. وأشار مورينيو إلى أن فريقه منتعش وبحالة جيدة تماما مقارنة بنفس الفترة من الموسم الماضي عندما كان متأخرا بفارق 11 نقطة عن الصدارة في هذا الوقت.

ويلتقي إيفرتون صاحب المركز الخامس فريق سندرلاند القابع في قاع جدول المسابقة ويأمل الفريق في مواصلة المنافسة مع رباعي المقدمة أملا في احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى في نهاية الموسم ليشارك في دوري الأبطال الأوروبي بالموسم المقبل.

وفي المقابل، يسعى توتنهام و مانشستر يونايتد إلى تقليص الفارق الذي يفصلهما عن خماسي المقدمة. ويتولى المدرب تيم شيروود مسؤولية توتنهام بشكل رسمي للمرة الأولى بعدما تعاقد معه النادي بعقد حتى نهاية الموسم المقبل 2014/2015. ويستضيف توتنهام فريق ويست بروميتش ألبيون ويحل مانشستر يونايتد ضيفا على هال سيتي.

وفي باقي مباريات المرحلة بعد غد ، يلتقي أستون فيلا مع كريستال بالاس ونيوكاسل مع ستوك سيتي ونورويتش سيتي مع فولهام وكارديف سيتي مع ساوثهمبتون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *