متسجدات المحترفين

حوار مع الموهبة محمد رباس لاعب كييفو فيرونا الإيطالي

1006080 799063250155932 5213872951281009030 n

حوار : يونس شاهين

في إطار تعريفنا بالمواهب المغربية بإيطاليا اليوم نحط الرحال بمدينة فيرونا التي يتواجد بها فريقين بالقسم الممتاز سيريا أ نادي هيلاس فيرونا و نادي كييفو فيرونا الذي يلعب له المغربي محمد رباس من مواليد 1999 ، محمد من مواليد الفقيه بن صالح هاجر رفقة أسرته في سن الخامسة ليلتحق بعدها في سن السابعة بفريق الحي قبل الالتحاق بنادي كييفو فيرونا ، نترككم مع هذا الحوار الحصري لمعرفة المزيد عن اللاعب المغربي :

– مرحبا بك على المرصدپرو العديد من المتتبعين لشأن الكروي بالمغرب لا يعرفون من هو محمد رباس عرف بنفسك قبل اللعب لكييفو فيرونا؟

محمد رباس من مواليد فقيه بن صالح 1999 جئت لايطاليا رفقة الأسرة سنة 2004 و بعد سنتين التحقت بنادي الحي “لوكو” لعبت لموسم واحد مع من هم أكبر مني سنا والحمد لله قدمت موسم جيد جعلني أنتقل لنادي كييفو فيرونا.
– قيل لنا أنه بعد التألق كان لك عرضين من هيلاس فيرونا و كييفو فيرونا فريقك الحالي هل كان اختيارك شخصيا بالذهاب لكييفو؟
لا بكل صدق لم يكن إختيارا شخصيا أو اختيار الوالد حيث كنت مازلت صغيرا ، لكن مسؤولي نادي “لوكو” اتفقوا على كل شيء و أخبروني بالالتحاق بنادي كييفو لأن هذا في مصلحة مستقبلي الكروي هكذا كان الاختيار.
– بعد العديد من السنوات هل تظن أنه كان الاختيار الأصح ، فاللعب لكييفو سيخول لك الوصول للفريق الأول؟
الحمد لله أن راضي على المردود، فقد تدرجت في كل الفئات وصولا الان ” لألييفي ناسيونالي” و الهدف أكيد الوصول للفريق الأول والتألق و المغادرة نحو فريق أحسن.
– رغم تعرضك للإصابة الموسم الماضي و التي أبعدتك عن الميادين لشهرين تمكنت من تسجيل العديد من الأهداف ماهي مميزات و قوة محمد رباس؟
الحمد لله الاصابة لم تحرمني من اللاعب و التألق سجلت 12 هدف رغم أني لست مهاجم لكن لعبي بالرجل اليمنى و اليسرى بالإضافة للتقنيات التي يمتاز بها المغاربة و السرعة في التحرك ساعداني في ذلك.
– موسم 2008/2009 شهد أول ظهور للمغربي يونس حنين من مدرسة كييفو بسيريا “أ” أمام نادي نابولي هل تمني النفس باللعب بالسيريا أ بقميص كييفو؟
أكيد اللعب بالقسم الممتاز شيء جميل و طموح جيد لكن الان نادي كييفو لا يعطي الفرصة لأبناء المدرسة رفقة الفريق الأول يبحت عن لاعبين أقل تقنيا لكن أكبر جسمانيا ليضطر بذلك أبناء المدرسة للذهاب لفرق أخرى.

10592809 799063353489255 1778990193576460420 n
– ماهو طموحك كلاعب؟
أكيد التألق واللعب على أعلى مستوى والانتقال ان شاء الله للدوري الانجليزي الذي أحبه ، فهو يمتاز بكل شيء الفرجة والمتعة عكس الدوري الايطالي الذي يعتمد فقط على التكتيك.
– من هو قدوتك في عالم الكرة؟
زين الدين زيدان لأناقته في لمس الكرة و تقنياته الفريدة يلعب ببساطة لكنه نجم خارق دون نسيان كريستيانو رونالدو .
– كيف ترى المنتخب الوطني المغربي؟
منتخب ضعيف و بدون روح ترى لاعبين يلعبون بدون رغبة في ممارسة كرة القدم دون نسيان أن المنتخب يلعب دون قتالية.
– من هو الفريق الذي تشجع بالمغرب ؟
الرجاء الرياضي فريقي المفضل أشجعه منذ الصغر لاعجابي بطريقة اللعب لديهم.
– نش
كرك على قبول الدعوة و نتمنى لك التوفيق ولك كلمة حرة لكل متتبعي المرصدپرو.

أظن أن كرة القدم أروع مرض بالكون أشكركم على الحوار و أتمنى كل التوفيق لكل المغاربة وشكرا لكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.