متسجدات المحترفين

أمرابط : هذه العقوبة ستدمر كرة القدم في المغرب

6G58yXD

صرح الدولي المغربي نور الدين أمرابط أن عقوبة الإيقاف لدورتي كأس إفريقيا مع تغريم 9 ملايين يورو ستسبب في دمار الكرة المغربية أكثر و ستجعل المنتخب المغربي يضيع جيلا من اللاعبين الذين كان بإمكانهم تقديم الكثير للقميص الوطني ، كما أكد أن هذا الجيل من اللاعبين كان يريد أن يطور مستواه للعودة بقوة لكن الإيقاف حتى كأس إفريقيا 2021 سيجعل للمنتخب فرصة واحدة للعب و هي مونديال روسيا 2018 .

يقول لاعب ملقا : ” العقوبة قاسية جدا و أنا أتحدث خاصة عن الجيل الذي نملكه حاليا كرشدي أشنتيح ، الأحمدي و لبيض ، يمكن أن نقول أنهم ضيعوا هذا الجيل كاملا ، هذه العقوبة تعتبر ضربة قاضية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فمن سيدفع غرامة 9 ملايين يورو ؟ ” و أضاف : ” هذا أمر لا يتقبله العقل فسيدمرون كرة بلد بأكمله ، الأن لن نلعب كرة القدم لست سنوات ، فجيلنا كان يستعد لتكوين فريق قوي للمستقبل و ما تبقى لنا الأن هو كأس العالم 2018 ، الجمهور دائما بجانبنا و ملاعبنا دائما ما تكون ممتلئة عندما نلعب و الأن للأسف ليس لدينا شيء لنلعب عليه من أجل تحفيزهم ، القدوم للمغرب أمر جيد بالنسبة لي عندما نكون في المنتخب من أجل تمثيل البلد و رؤية زملائي في المنتخب هناك. ”

أمرابط تحدث عن إحدى الأمور التي ستكون هذه العقوبة جد مؤثرة فيها و هي إختيار اللاعبين بين بلد الإقامة و المغرب : ” الآن الأمر الذي يقلقني هم اللاعبون الذين أمامهم الإختيار بين المغرب و بلد الإقامة و هذه نقطة سوداء بالنسبة لنا فمنافسة واحدة تبقت للمنتخب هي كأس العالم ، يجب على بلادنا أن لا تسكت و أن تناضل فسبب عدم تنظيمنا لكأس إفريقيا ليس سوء الملاعب أو عدم جاهزية المغرب فكل الأمور كانت جيدة و على ما يرام ، لكن كان عليهم أن يؤجلوا لسنة كما كان بلدنا يأمل. ”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *