france-roumanie-europe

حققت فرنسا فوزا صعبا أمام رومانيا بنتيجة (2-1) في افتتاح مباريات المجموعة الأولى من كأس الأمم الأوروبية 2016. سجل هدف فرنسا الأول المهاجم أوليفييه جيرو وعدل لرومانيا بوجدان ستانكو عن طريق ركلة جزاء قبل أن يحرر ديميتري باييه الجميع بهدف ثاني مانحاً أول ثلاث نقاط للمنتخب الفرنسي.

عرفت بداية المباراة دخولاً قوياً لمنتخب رومانيا الذي استغل ضربة ركنية كاد من خلالها بوجدان ستانكو أن يفتتح باب التسجيل لولا براعة الحارس هيوجو لوريس الذي أخرج الكرة من على خط المرمى. ليرد أنطوان جريزمان مستغلاً كرة عرضية من باكاري سانيا وبرأسية محكمة اصطدمت بالقائم الأيمن الذي ناب عن الحارس تاتاروسانو.    

جريزمان تلقى مرة أخرى كرة من ديميتري باييه وسدد كرة أرضية مرت على بعض سنتيمترات من القائم الأيمن لحارس منتخب رومانيا. واصلت فرنسا سلسلة تضييع الفرص حين عجز أوليفييه جيرو عن افتتاح باب التسجيل برأسية مرت فوق المرمى ثواني قبل إعلان الحكم عن نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي 0-0.  

بداية الشوط الثاني لم يختلف عن سابقه، نفس اللاعب ستانكو الذي ضيع أول لقطة في المباراة، وجد نفسه وجهاً لوجه مع لوريس، فروض الكرة بالصدر ومن سوء حظه مرت كرته جانبية عن القائم الأيمن لمرمى فرنسا. توالت لقطات فرنسا بعدها، فكرة جيرو الخطيرة وتسديدة بوجبا القوية انتهتا في أحضان الحارس تاتاروسانو  قبل أن يفك أوليفييه جيرو العقدة في الدقيقة 57 مستغلاً عرضية جميلة من باييه خطفها جيرو بيل الحارس تاتاروسانو فجّرت مدرجات ملعب سان دوني.

رغم التأخر في النتيجة، لم يستسلم منتخب رومانيا الذي حصل على ركلة جزاء بعد عرقلة باتريك إيفرا لستانكو داخل منطقة العمليات. نفذها نفس اللاعب في الدقيقة 65 مخادعاً الحارس لوريس ومعلنا عن هدف التعادل وسط فرحة أنصار رومانيا الحاضرين بقوة في المدرجات.   

ولما كان الجميع ينتظر نهاية اللقاء بالتعادل، فاجئ ديميتري باييه الجميع بتسديدة قوية باليسرى سكنت الزاوية اليسرى لمرمى منتخب رومانيا، مانحاً أول فوز وأول ثلاث نقاط لفرنسا في كأس الأمم الأوروبية على أرضها وأمام جمهورها.

مباريات الغد
المجموعة الأولى
البانيا – سويسرا

المجموعة الثانية
ويلز – سلوفاكيا
إنجلترا – روسيا

FIFA.Com

اترك تعليقاً