متسجدات المحترفين

تصريح هيرفي رونارد و بعض اللاعبين بعد اللقاء

 

في الندوة الصحفية التي أجراها هيرفي رونار بعد مباراة ساحل العاج ، أنه و رغم إمكانيات المنتخب الإيفواري و كونه المنتخب الأول إفريقيا حاليا إلا أن الأسود دخلوا برغبة كبرة في الظفر بنقاط اللقاء ، مؤكدا أن المباراة لن تكون سهلة و أن المنتخب كان بحاجة لدقة أكثر من الجانب التقني إضافة لقوة بدنية أكبر لمجاراة الخصم مشيرا أن التعادل لن يجعله و المجموعة ينسون الهدف المتمثل في الصعود لكأس العالم ، من جانبه أكد زهير فضال لاعب ألافيس أن الحظوظ لا تزال قائمة للعبور لروسيا لكن يجب عدم إضاعة النقاط في قادم المواجهات . أما بوصوفة فقد إعتذر للجماهير مشيرا للتفكير بشكل إيجابي في القادم .

رونار : ” للفوز على ساحل العاج يجب أن نكون أكثر دقة في الجانب التقني ، و كذلك لاحظنا أنه مع مرور الوقت أرهقنا بدنيا . أمامنا الأن أربع مباريات في المجموعة في كل الأحوال المرشح الأول بعد القرعة كان ساحل العاج ، و لم نقل أننا سننهي المجموعة أمامهم لأنه خصم ضعيف لكن كان علينا التغلب عليهم اليوم و لم نقدم ما يكفي للقيام بذلك . الخصم أتى للفوز لكن خرج بنقطة ثمينة بالنسبة له كون أن التعادل نتيجة إيجابية خارج الميدان و لكن ليس الأمر بالنسبة لنا ، فنحن نرى على أنها نتيجة متوسطة على ملعبنا . يجب علينا أن نعرف نقطة الإنطلاق و أين نريد أن نصل ، ففي كرة القدم لا يكفي أن تصفق من أجل أن تهزم منتخبات كبيرة بعصا سحرية ، يلزم بعض من الوقت من أجل القيام بالأمر .”

بوصوفة : ” كانت مباراة صعبة بالنسبة لنا ، و كان من الصعب أن نخلق الفرص فيها و قمنا بذلك في الشوط الأول لكن في هذه النوعية من المواجهات يجب أن تستغل أي كرة تتاح لك ، لقد كنا نريد إسعاد الجمهور المغربي و إسعاد أنفسنا لكن لم نتمكن من ذلك ، يجب أن نستمر بروح إيجابية لأن لدينا مباريات قادمة تنتظرنا . نشكر الجماهير على دعمهم و نعتذر على النتيجة لكن الخصم ليس فريقا سهلا و سنكون دائما بحاجتهم .”

فضال : ” المنتخب الإيفواري بدنيا كان قويا ، اللاعبين من جانبنا قدمو كل ما لديهم و تعادلنا ، لا تزال هناك مباريات أمامنا و المجموعة مفتوحة أمام الكل ، التعادل مع ساحل العاج لا يعني نهاية الأمور بالنسبة لنا ، فلا يزال هناك أمل ، المباراة الأخرى في المجموعة شهدت تعادل الغابون و مالي ، يجب أن نتحلى بالشجاعة . المباراة القادمة في مشوارنا ستكون للفوز . “

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *