متسجدات المحترفين

الرصد الأسبوعي للمحترفين : أسبوع مميز لمغاربة الدوري الهولندي

 

شهد هذا الأسبوع مواصلة التألق للاعبين المغاربة بالدوري الهولندي ، بين ممرر حاسم و هداف و من بصم على أداء جيد داخل أرضية الملعب ، جولة عرفت تألق أسماء جيدة بعد أسابيع من سبات و كان أبرزهم هشام فايق لاعب نادي إكسلسيور روتردام الذي عاد لتسجيل الأهداف بطريقته الخاصة و أمضى على هدفين في مرمى نادي فيتيس أرنهايم .

البداية كانت يوم الجمعة في مباراة غو أهيد إيغلز و فيليم 2 ، حيث شارك فيها كل من رشدي أشنتيح و أنوار كالي من جانب الفريقين على التوالي و لعبا لمواجهة كاملة إنتهت أطوارها بتفوق نادي فيليم بهدف نظيف عقد من وضعية زملاء أشنتيح و جعلهم يتذيلون الترتيب العام ب 11 نقطة من 14 مباراة لعبوها . بداية يوم السبت كانت نارية لمحترفينا بمباراة فيتيس أرنهايم ضد إكسلسيور فقد دخل كل من هشام فايق و خالد كرامي كرسميين من جانب فريق مدينة روتردام في حين كان تيغادويني جليس دكة الإحتياط من جانب الخصم ، البداية كانت بهدف لهشام فايق من تسديدة قوية في الدقيقة السابعة أسكنها شباك الحارس روم قبل أن يعود بعد سبع دقائق لإمضاء الهدف الثاني بطريقة أجمل ، في الدقيقة 62 إستنجد مدرب فيتيس بعدنان تيغادويني حيث كانت النتيجة تشير لتأخر الفريق بهدفين لهدف ، اللاعب المعار من نادي ملقا لم ينتظر كثيرا و عدل النتيجة في الدقيقة 72 لينتهي اللقاء ب 3 أهداف مغربية من أصل 4 . في لقاء أخر شارك الشاب أشرف مهديوي ذو 20 سنة لتسعين دقيقة ضد بي إس في أيندهوفن ، لاعب نادي أدو دينهاغ شارك لأول مرة كرسمي و قدم مستوى لا بأس به في مباراة إنتهت بخسارة ناديه بثلاثة أهداف مقابل هدف .

أما في مباراة خرونينخين ضد بيك زفولة تألق الجناح ميمون ماحي في المباراة بتسجيله هدف و إعطائه تمريرة حاسمة في لقاء إكتسحه الخضر بنتيجة 4/0 ، ميمون كان أحد نجوم اللقاء بدون منازع ليواصل تقديم مستوياته الجيدة ، أما من جانب نادي زفوله فقد دخل أنس أشهبار في الدقيقة 64 في حين أن يونس مختار يواصل الغياب بسبب الإصابة و هاشم مستور يلعب في أخر الأسابيع في صفوف الرديف . و في أخر مباريات أمسية السبت كان محمد رايحي لاعب نادي نيك نيميخين من أبرز عناصر الفريق هجوميا في اللقاء ضد توينتي و الذي إنتهى بفوز زملائه بنتيجة 3/2 ، ساهم فيها محمد في الهدف الثاني بإعطائه تمريرة حاسمة .

مواجهة يوم الأحد لم تكن أقل أهمية لمحترفينا ، البداية كانت بلقاء سبارتا روتردام بنادي رودا في مباراة شهدت دخول زكرياء العزوزي و عادل أوصار كرسميين من جانب الطرفين على التوالي ، اللاعبين قدما مستوى مستحسنا خصوصا عادل أوصار الذي لعب اللقاء كاملا من جانب النادي الأصفر ، في حين أن العزوزي إكتفى بخوص 63 دقيقة . أما إلياس بلحساني من جانب أزد ألكمار فقط كان نجم اللقاء في مواجهة فريقه السابق هيراكليس ألميلو حيث قدم مستوى جيد و ساهم في فوز فريقه بنتيجة عريضة 5/1 ، اللاعب كان وراء التمريرة الحاسمة للهدف الثاني لناديه و كان قريبا من التسجيل في مرات عدة ، أما إبراهيم داري من جانب هيراكليس فقد خاض 79 دقيقة لم يقدم فيها مستواه المعهود في أخر المباراة و التي كان فيها النجم الأول للفريق .

لقاء نادي أياكس أمستردام ضد هيرنفين شهد مشاركة حكيم زياش كرسمي بعد الغياب عن مباراة اليوروبا ليغ بسبب المرض ، اللاعب لم يتمكن من تقديم المستوى المعهود و لعب 66 دقيقة فقط قبل أن يتم تبديله بزميله فان ديبيك ، من جانب نادي هيرينفين شارك متوسط الميدان يونس النملي كرسمي و خاض 79 دقيقة ليخوض بذلك الأسبوع الثاني له كرسمي .

اللقاء الأخير كان بنكهة مغربية خالصة بين ثلاثي أوتريخت و كريم الأحمدي و إنتهى بالتعادل الإيجابي 3/3 ، الهدف الأول في اللقاء كان من جانب نادي أوتريخت و ساهم فيه ناصر بارزيت عبر إعطائه تمريرة حاسمة لزميله الفرنسي هالر ، ناصر كان من بين أبرز اللاعبين من جانب نادي أوتريخت حيث كان وراء معظم هجمات الفريق ، دور ياسين أيوب و سفيان أمرابط لم يكن أقل أهمية حيث واصلا اللاعبان تقديم مستوى جيد في وسط النادي الأحمر ، من جهته كريم الأحمدي لم يكن في كامل مستواه حيث لم يقدم الأداء المعهود .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *